مفتش الداخلية: 16 حالة فساد اداري ومالي في المحافظات خلال الشهر الماضي

بغداد – الجورنال

كشفت مديرية تفتيش المحافظات التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن وجود 16 حالة فساد إداري ومالي في دوائر الوزارة المختلفة في المحافظات باستثناء العاصمة بغداد، خلال شهر آب الماضي.

وذكرت المفتشية في تقريرها لشهر آب من السنة الجارية وتلقت (الجورنال) نسخة منه، إن “مكاتب مديرية تفتيش المحافظات المنتشرة في عموم البلاد باستثناء العاصمة بغداد قد نفذت خلال شهر آب المنصرم 16 نشاطاً تفتيشياً، اشتمل على 9 لجان تفتيشية و7 لجان تدقيقية”.

وأضاف أن “تلك اللجان تمكنت من رصد 16 حالة فساد اداري ومالي، اختلفت مؤشراتها بين (الاستغلال الوظيفي والرشوة والتزوير وهدر المال العام والاختلاس)”.

واشار الى أن “النشاطات التفتيشية التي تم فيها اكتشاف حالات الفساد قد نفذتها مكاتب المفتش العام في محافظات صلاح الدين وديالى والنجف الأشرف والديوانية وبابل وواسط والأنبار”، مبينا أن “اللجان التفتيشية والتدقيقية في تلك المكاتب قامت بتفتيش عدد من دوائر الوزارة في تلك المحافظات”.

وبين التقرير أن “لجان المديرية قامت بعشرات الزيارات التفتيشية والتدقيقية لمفاصل الوزارة في عموم محافظات البلاد وقفت خلالها على سير عمل تلك المفاصل والدوائر وتابعت نشاطاتها ومدى مطابقتها للشروط والمعايير المهنية”.انتهى3

مقالات ذات صله