مفتشية الداخلية تضبط مخالفين بترويج معاملات غير قانونية في بغداد

بغداد –الجورنال

ضبطت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية المرور، الاثنين، ضابطاً برتبة رائد ومفوضين اثنين و 3 معقبين متلبسين بتعقيب وترويج معاملات لا تعود لهم بأي صلة قانونية في موقع تسجيل المركبات في التاجيات.

وقال بيان للمكتب اطلعت عليه “الجورنال”، ان “مفرزة التفتيشية الخاصة بمكتب تفتيش المرور ضبطت 63 معاملة مرورية بينها وصولات محاسبة رقم ٦٨ وواجهات مركبات ووكالات عامة وسنويات ومستمسكات مواطنين في المركبة الخاصة بأحد ضباط الموقع برتبة رائد لا تعود له بصلة قانونية في منطقة التاجيات”.

واضاف البيان، ان “المفرزة التفتيشية تمكنت ايضا من ضبط معقبين اثنين في نفس الموقع وبحوزة احدهما 5 معاملات مرورية والآخر 3 معاملات لا تعود لهما بأي صلة قانونية كانا يرومان ترويجها في الموقع، وتم ايداعهما التوقيف بعد تنظيم محضر ضبط اصولي بالمعاملات بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما”.

وتابع، ان “المفرزة التفتيشية اوقفت معقباً بحوزته عقداً مرورياً أصلياً لا يعود له بصلة قانونية، ولم يرد عبر البريد الرسمي الخاص بالموقع، فضلا عن أن معتمدي الموقع قد ثبّتاعليه توقيعهما وختمهما”.

واشار البيان الى، ان “المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت إفادة المخالف الذي اعترف بتقديمه رشاوى للمعتمدين مقابل تسليمه العقد بغية ترويجه، حيث قامت المفرزة بحجز معتمدي الموقع وهما برتبة مفوض على ذمة التحقيق معهما”

 

مقالات ذات صله