اخــر الاخــبار

معتقدات خاطئة حول العناية بالشعر .. تجنبيها

5 معتقدات عن شعركم، لا تعرفون أنها خاطئة تماماً وقد تؤذيكم !
• خطأ: تمشيط الشعر مرات عدّة في اليوم يفيد الشعر
هذا الأمر يؤذي الرأس بالفعل، حيث أن التمشيط يضعف الشعر غير الآيل للتساقط بعد. كما أنه غالباً ما يؤذي الشعر السليم ويخدش فروة الرأس. لذلك يجب تمشيط الشعر لترتيبه وليس لإلحاق الضرر بفروة الرأس.
• خطأ: الشعر الأسود أقوى من الشعر الأشقر
بالرغم من انتشار هذه المعلومة بشكل كبير خاصة بين الشعبين الأمريكي والأفريقي، إلا أن الشعر الأسود هو أحد أضعف أنواع الشعر. بالإضافة إلى أن تضفير الشعر وربطه لا يجعله ينمو أسرع. بل القيام بذلك بشدّة يؤذي الشعر.
• خطأ: الخوف يسبب الشيب للشعر
لا يمكن أن تُفقد المادة الملونة من الشعر، وذلك لأن خلايا الشعر تموت عند خروجها من فروة الرأس. ولكن يمكن أن نصاب بداء الثعلبة عند التعرض لصدمة قوية، وهو مرض ناتج عن حالة مناعة ذاتية تسبب تساقط الشعر الملون (الأسود، البني، الأحمر أو الأشقر) تاركة فقط الشعر الرمادي أو الأبيض.
• خطأ: حلق شعر الطفل الحديث الولادة يمنع تساقط الشعر
لا صحة لهذه الفكرة على الإطلاق، فأغلبية الصلع عند الذكور يأتي بالوراثة. فإن كان لدى الوالد استعداد لخسارة الشعر، فسيكون لدى أي من أبنائه استعداد كبير لوراثة ذلك أيضاً. وإن كان جده لأمه ووالده يحملان هذه الصفة الوراثية، فإن الولد كذلك سيحملها دوماً.
• خطأ: قص الشعر في أيام اكتمال القمر بدراً يزيد من سرعة نموه
إنها إحدى المعتقدات البرازيلية التي تؤمن بأن قص الشعر في الفترة الممتدة بين اكتمال القمر بدراً إلى أن يصبح أحدباً، يزيد من قوته. أما في شرقي آسيا، فإن هناك من يعتقد أن قصّ الشعر تحت ضوء القمر الساطع يعزز نموه.
والمعلومتان خاطئتان، فالشعر بعد قصّه لا يمكن أن ينمو بشكل أسرع في أي وقت كان.

مقالات ذات صله