مطالبات بتوفير كرفانات “مبردة” للإطفال النازحين

بغداد ـ متابعة
طالبت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب اشواق الجاف،الأحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ووزارة الهجرة بتوفير كرفانات مبردة للإطفال النازحين في المخيمات ، وفيما حذرت من حدوث حالات وفياة بين الاطفال بسبب إرتفاع درجات الحرارة ، اشارت الى ضرورة إعادة العوائل الى مناطقها المحررة بإسرع وقت ممكن .
وقالت الجاف في بيان صحفي ،ان “الوضع الانساني للعوائل النازحة في المخيمات وصل الى حالة مأساوية بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي قد تتسبب بحالات وفاة لبعض الاطفال في المخيمات،وبالتالي فأننا نوجه إستغاثة فورية الى رئيس مجلس الوزراء لتوفير كرفانات للعوائل التي لديها اطفال بدل المخيمات التي لا تقاوم ارتفاع درجات الحرارة العالية “.
وشددت الجاف، على” ضرورة مخاطبة ومفاتحة الدول التي تقدم مساعدات للنازحين بهذا الشأن لمساعدة العوائل والاطفال وتخليصها من واقعها ، والاسراع بإعادة النازحين لمناطقهم المحررة واسكانهم في منازلهم بعد اعمارها بدل المخيمات”، مشيرة الى ان “الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة لايمكن تحمله من قبل الكبار لاسيما بعد وفاة شرطي المرورة في محافظة البصرة ، فكيف يتحمله الاطفال او المرضى؟”.
واشارت الى، ان” توفير كرفانات مبردة للنازحين كافة ، امر ليس باليسير لاسيما وان العراق بمر بظرف مالي صعب ، وبالتالي فأن المطالبة بتوفيرها للاطفال في الوقت الحالي امر ضروري ولا يحتمل التأخير او التسويف”.

مقالات ذات صله