مرور الناصرية : سجلنا 18 حادثا مروريا في ايام عيد الاضحى فقط

ذي قار – الجورنال
حولت السرعة المبالغ فيها في الناصرية ايام العيد من الفرح الى الحزن بعد تسجيل نحو 38 شخصا ضحايا السرعة وفقدان شروط السلامة والامان .
وقال مدير مرور ذي قار علاء طه لـ«الجورنال » الخميس ان الأيام الماضية شهدت مصرع خمسة أشخاص وإصابة 33 اخرين حسب احصائية معدة من قبل قسم الحوادث والسبب الرئيسي فيها التهور في زيادة السرعة التي تعتبر من أهم وأكثر المخالفات المرورية التي يقع فيها معظم السائقين في الناصرية، كما إن السرعة هي المسبب الرئيسي والأول في وقوع حوادث المرور حسب الإحصائيات الصادرة من قسم الإحصاء والتدقيق ، والحوادث الناتجة عنها تسبب أضرار وخسائر مادية وبشرية جسيمة.
واضاف “هذه المخالفات المؤدية الى حوادث السيارات تحصد عدد كبير من الأرواح سنويا، لدرجة ان ما يحدث في شوارعنا اسميناه بالحرب المستمرة التي تستنزف البشر بلا رحمة وشوارعنا تحولت الى طرق موت وليس السلامة “.
وذكر طه ان المحافظة شهدت في فترة قياسية 18 حادثا متفرقا بين تصادم ودهس وانقلاب ، ما تسبب بمصرع خمسة اشخاص واصابة 33 اخرين بجراح متفرقة توزعت بين المتوسطة والبليغة .
وحدد ان الأيام القادمة ستشهد نشر عربات مراقبة السرعة ووضعها في الطرق الخارجية وفِي حال طبقت هذه الآلية سنقوم بضبط المخالفات، و القضاء بنسبة كبيرة جدا على ظاهرة التهور والسرعة، وبالتالي الحفاظ على الآلاف الأرواح من هذه المخاطر  .

مقالات ذات صله