مرجع ديني يدعو الى تفعيل التصنيع العسكري واستثمار العقول والطاقات العراقية

بغداد – الجورنال نيوز

دعا المرجع الديني محمد تقي المدرسي، اليوم الثلاثاء، الى تفعيل مصانع التسليح العسكري واستثمار العقول والطاقات العراقية، فيما بين إن استقرار الحالة الأمنية في العراق بحاجة إلى “مرابطة” من قبل أبناء الشعب العراقي إلى جانب التعبئة الجماهيرية التي تم تحقيقها في الحرب ضد داعش الإرهابي.

وذكرمكتب المدرسي في بيان تلقت (الجورنال نيوز) نسخة  منه، ان “المدرسي استقبل وفداً من مديرية التعبئة التابعة لهيئة الحشد الشعبي، في مكتبه بمدينة كربلاء”، مبينا انه “اكد على تعبئة العراق الحقيقية هي هذه الحشود المليونية التي تأتي زحفاً إلى كربلاء المقدسة لأداء مراسيم العزاء والتي تحولت إلى جيش رديف لضرورة الزمان والمكان”.

وأشار إلى أن “العراق اليوم بحاجة إلى أن يكون كل أبناء شعبه مرابطين مع الأجهزة الأمنية لرصد دقائق الحالات المشبوهة والتي يحتمل أن تسبب خللاً في الجانب الأمني للبلاد”.

واضاف المدرسي أن “مرابطة الشعب العراقي ستجعل من كل مدن بلدنا تحت المظلة الأمنية وسيقومون بدور الإسناد البشري للقوات الأمنية”، مشددا على “ضرورة تسخير كافة القدرات والطاقات الكامنة في الشعب العراقي لمواجهة التحديات الأمنية والوقاية من الأخطار”.

ودعا المدرسي إلى “ضرورة إعادة تفعيل مصانع التسليح العسكري واستثمار العقول والطاقات العراقية العلمية في هذا المجال”.انتهى3

مقالات ذات صله