محترف عراقي يختار اللعب للأولمبي التشيكي

اختار لاعب نادي سيكما اولمتش التشيكي يعقوب يونس، العراقي الأصل الانضمام الى المنتخب الأولمبي التشيكي بعد عدم جدية الاتحاد العراقي لضمه الى صفوف المنتخبات الوطنية العراقية.
وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ(الجورنال) إن “يعقوب يونس اختار اللعب للمنتخب الأولمبي التشيكي بعد عدم جدية الاتحاد العراقي بضمه الى صفوف احدى المنتخبات الوطنية”.
واضاف أن “تواصل اللاعب كان مع المدير الإداري للمنتخب الأولمبي كريم فرحان”، لافتاً إلى أن “الأخير ابلغه بان المنتخب الأولمبي سيعطي اللاعب مهلة شهر كي يكمل أوراقه الرسمية من اصدار الجواز العراقي وغيرها كي يلتحق بمعسكر المنتخب الأولمبي في أربيل”.
وتابع المصدر- الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- أن “رد المنتخب الأولمبي وعدم جديته في ضم يونس الى المنتخب الأولمبي دفع اللاعب الى اختيار الأولمبي التشيكي”، مبيناً أن “اللاعب كان يفضل الأولمبي العراقي على الأولمبي التشيكي”.
ويلعب يعقوب يونس في مركز الهجوم (رأس حربة)، ويمتلك قامة طويلة تبلغ 191 م، ويبلغ من العمر 21 عاماً ويلعب يعقوب لنادي سيكما التشيكي الذي تأهل رسمياً إلى الدوري التشيكي الممتاز ابتداءً من الموسم المقبل.
واستطاع فريقه “سيكما اولمتش” من حسم التتويج بدوري الدرجة الاولى التشيكي رسمياً قبيل انقضاء منافساته بثلاث جولات بعد انتصاره على ضيفة فريدك ميستك في الجولة السابعة و العشرين بنتيجة هدف نظيف.

مقالات ذات صله