اخــر الاخــبار

محترف أميركي ينضم للمنتخب السلوي

استحصل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، موافقة مجلس الوزراء لتجنيس محترف أميركي من اجل المشاركة مع المنتخب الوطني لكرة السلة في تصفيات كأس العالم.
وقال مصدر في وزارة الشباب والرياضة لـ(الجورنال) إن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، استحصل موافقة مجلس الوزراء من أجل تجنيس المحترف الأميركي سامي مورنو للعب مع منتخب السلة في تصفيات كأس العالم”.
وأضاف أن “مونرو محترف في صفوف نادي الغرافة القطري ويعد من لاعبي الصف الأول، نظراً لإمكانياته الهائلة”، لافتاً إلى أن “مونرو سيشكل إضافة كبيرة للمنتخب الوطني”.
يذكر أن قرعة تصفيات كـأس العالم اوقعت منتخبنا الوطني في مجموعة (قطر وإيران وكازاخستان)، حيث ستتأهل ثلاث فرق من كل مجموعة.
وستبدأ التصفيات في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر بمشاركة 80 فريقاً في مختلف دول العالم يتأهل منها 31 فريق الى جانب البلد المضيف الصين.
ويتاهل من افريقيا 5 فرق و7 من أميركا و7 من آسيا و12 من اوروبا وتكون على 8 مجموعات كل مجموعة 4 فرق.
وتستمر المباريات في كأس العالم لـ 16 يوماً، تقام خلالها 92 مباراة، حيث ستقام المباريات في 8 مدن صينية مختلفة وهي: بكين- فوشان- ووهان- شينزين- دونغوان-نانجينغ-شانغهاي-جوانجزو.
وكانت العديد من الاخبار اشارت الى ان الاتحاد العراقي لكرة السلة مازال يفاوض عدد من المدربين لقيادة اسود الرافدين في التصفيات وكان على رأس المرشحين هو مدرب الغرافة قصي حاتم.

مقالات ذات صله