محافظ بغداد يطالب البرلمان بتفعيل قانون العاصمة لتنظيم عمل الدوائر الخدمية

بغداد ـ الجورنال

طالب محافظ بغداد عطوان العطواني، السبت، بتفعيل قانون العاصمة الذي ينظم العمل مابين المحافظة وامانة بغداد، مشيرا أن القانون يسهم بفك التداخلات الادارية والخدمية مابين المؤسسات الخدمية في العاصمة.

وقال العطواني في بيان تلقت “الجورنال” نسخة منه، إننا “في محافظة بغداد على تواصل وتنسيق مستمر مع امانة بغداد من خلال عقد الاجتماعات ومد جسور التعاون من اجل ايصال افضل الخدمات الى اهالي عاصمتنا الحبيبة”.

ولفت إلى، أن “كلا المؤسستين تعمل بحسب قوانين اذ تعمل امانة بغداد بحسب قانون 16 الذي ينظم عملها وان محافظة بغداد تعمل بحسب قانون 21 وبالتالي ان لكل مؤسسة قوانين وتشريعات وخطة عمل”.

وأضاف العطواني، أن “المشكلة او الخلاف هو ليس اجتهاد او تنازع صلاحيات وانما يكمن في طبيعة المشاريع حيث تقع ضمن مهام امانة بغداد تنفيذ البنى التحتية ماء ومجاري وطرق ومتنزهات ومجسرات، وبما يخص عمل المحافظة داخل حدودها الادارية وحدود امانة بغداد وكل مايتعلق بمديريات الصحة والتربية والزراعة والرياضة والشباب والرعاية الاجتماعية وكذلك في الاقضية والنواحي يقع ضمن مسؤولية المحافظة هذا التقاطع وهذا التواجد في ساحة عمل واحدة ومع قوانين مختلفة خلق لنا هذا التداخل”.

وأشار المحافظ، إلى أن “الحل الامثل هو تفعيل العمل بقانون العاصمة الذي ينظم العمل مابين المحافظة والامانة لتكون لدينا رؤية واضحة بمن ترتبط الامانة، هل ترتبط بالحكومة المحلية هل ينتخب الامين كما ينتخب المحافظ من يقيل الامين ومن يعينه جميع هذه الصلاحيات هي بانتظار اقرار قانون العاصمة لتكون الهيكلية واضحة والمهام معلومة”.

مقالات ذات صله