مجلس الديوانية يصوت على تعيين فرقد العيساوي قائداً للشرطة وإعفاء 24 مدير دائرة

الديوانية– الجورنال

صوت مجلس محافظة الديوانية، الثلاثاء، بالإجماع على تعيين فرقد العيساوي قائدا لشرطة المحافظة وإعفاء 24 مدير دائرة، فيما عزت عضو مجلس المحافظة حكيمة الشبلي سبب القرار الى أن بعض المدراء في المحافظة تم تعيينهم وفق المحاصصة الحزبية لهذا فرض مجلس المحافظة هيبته بإعفائهم وترشيح بدلاء أكفأ منهم.

وقالت الشبلي إن “مجلس محافظة الديوانية صوت خلال جلسته الدورية التي عتقدت، اليوم، بالإجماع على تولي العميد فرقد العيساوي منصب قيادة شرطة الديوانية خلفا للواء حمزة عبد زيد”، مبينة أن “بعض الوزارات أصدرت أوامر بتعيين مدراء في المحافظة وهو أمر من اختصاص مجلس المحافظة، وبالتالي ارتأى المجلس إعادة النظر بتعيينهم كون المحافظة ليس لديها علم بأعمالهم”.

وأضافت الشبلي، “تم التصويت على جميع المدراء الذين صدرت بموجبهم قرارات بإعفائهم من وزاراتهم والبالغ عددهم 24 مدير دائرة، وفتح باب الترشيح لشغل مناصبهم عن طريق مجلس المحافظة”، مؤكدة أن “قرار التعيين من صلاحيات مجلس المحافظة بعد دراسة سيرهم الذاتية وقدراتهم وخبراتهم”.

وتابعت الشبلي، أن “وردت الكثير من الشكاوى على بعض دوائر المحافظة، بسبب عدم مهنية الوزراء باختيار المدراء الذين تم تعيينهم وفق المحاصصة الحزبية، ولهذا فرض مجلس المحافظة هيبته بإعفائهم وترشيح آخرين أكفأ منهم”.

وكانت محافظة الديوانية شهدت في أوقات سابقة تظاهرات جماهيرية حاشدة مطالبين بإنهاء المحاصصة وإلغاء مجالس المحافظات.

مقالات ذات صله