مجاري العاصمة تلفظ أنفاسها مع أول موجة أمطار آذارية وتكشف زيف ادعاءات بلديات الأمانة بصيانتها

بغداد – الجورنال

أدت الامطار الغزيرة التي هطلت على بغداد الى غرق عدد من الشوارع وتعطيل حركة سير المركبات ,في حين اعلنت امانة بغداد أمس الاحد , سيطرتها على مياه الامطار في عموم مناطق العاصمة لافتة النظر الى ان ” كل المحطات تعمل بشكل جيد.

وتحولت بعض من شوارع بغداد إلى بحيرات صغيرة من البرك الآسنة بعد ارتفاع منسوب مياه الامطار بسبب نقص شبكات الصرف الصحي وتهالك الموجود منها وطفح المجاري. ويقول مواطنون ان اغلب شوارع العاصمة مغلقة بسبب الفيضانات وان الازدحامات ادت الى وقوع حوادث سير عديدة في بغداد واظهرت صور اخرى الفيضانات التي غطت عشرات الشوارع في بغداد وقال ناشطون على مواقع التواصل ان الطرق التي غمرتها المياه هي شوارع مناطق الشعب والاعظمية وزيونة والغدير والبياع ومدينة الصدر والعبيدي والكمالية والبلديات ، وان هناك ملاكات للامانة تعمل على سحب المياه من شوارع القادسية والوزيرية.

من جانبه قال مدير اعلام امانة بغداد , حكيم عبد الزهرة , في تصريح لـ الجورنال نيوز , ان ” الدوائر الفرعية لأمانة بغداد سيطرت على كميات الامطار التي سقطت على العاصمة نافيا غرق مناطق في بغداد . واضاف , ان ” بعض مناطق شرق القناة ظهرت فيها بعض الطفوحات المائية بسبب انخفاض تلك المناطق وتمت السيطرة عليها باستخدام الجهد الآلي للأمانة . واشار الى ان الخطوط المائية تعمل بشكل صحيح ولدينا خطوط طوارئ في حال زيادة كميات الامطار سيتم سحبها عن طريق تلك الخطوط .وتابع عبد الزهرة ان” امانة بغداد مسؤولة عن وسط بغداد ولا تعمل في مناطق الاطراف التي تتبع اداريا الى محافظة بغداد .

مقالات ذات صله