متحججاً بكثرة الإيفادات.. البرلمان “يمهل” الجميلي أسبوعاً لتحديد موعد “استجوابه”

بغداد – سهير سلمان

شدد الاتحاد الوطني الكردستاني على ان من حق مجلس النواب ان لا يسمح لاي مسؤول بالتهرب من المساءلة القانونية فيما يخص عمله.

وقال عضو الاتحاد النائب ،اريز عبد الله، إن ” مجلس النواب لابد ان يتخذ اجراءات رادعة بحق اي نائب او مسؤول يتهرب او يماطل في الحضور الى جلسات الاستجواب “.

وأضاف، انه لابد من توافر مبرر قانوني او صحي مقنع أما دون ذلك فلا يمكن لاي مسؤول التهرب من المسؤولية امام السلطات التشريعية والتنفيذية والشعب العراقي ، كما حدث لرئيس مؤسسة الاتصالات في الاسابيع الماضية “.

واشار الى ان “تهرب اي مسؤول عن الاستجواب وعن السياقات القانونية سوف يعرضه للمساءلة القانونية”.

واتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف وزير التخطيط والتجارة وكالة سلمان الجميلي بمحاولة التهرب من استجوابه في مجلس النواب عبر التحجج بالإيفادات، في حين كشفت عن فتح 18 مطحنة فائضة عن الحاجة. وطالب مجلس النواب٬ وزير التجارة وكالة وزير التخطيط سلمان الجميلي بتحديد موعد حضوره للاستجواب خلال اسبوع.

وجاء في كتاب رسمي صادر عن الامين العام لمجلس النواب وكالة صباح جمعة الباوي٬ وموجه الى مكتب وزير التجارة٬ إن “الادلة والاسانيد الخاصة بطلب الاستجواب الموجه الى الجميلي من قبل النائبة عالية نصيف تم تسليمها الى هيئة الرئاسة كاملة”٬ مبينا أن “طلب الاستجواب قد استوفى شروطه”.

مقالات ذات صله