مبابي يقترب من الـpsg

أفادت تقارير إخبارية، أن المهاجم الفرنسي الصاعد، كيليان مبابي نجم موناكو، حسم وجهته القادمة، خلال فترة الانتقالات الجارية.
وكشفت صحيفة (تيليفوت)، أن النجم الصاعد صاحب الـ 18 عاما، حدد وجهته القادمة بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، بعدما ساهمت صفقة انتقال البرازيلي نيمار لصفوف النادي الباريسي في قراره، وكذلك لاقتناعه بمشروع نادي العاصمة الفرنسية.
وأوضحت الصحيفة، أنه رغم عدم التوصل لأي اتفاق بين الطرفين، إلا أن اللاعب اتخذ القرار بالفعل لصالح البي إس جي، الذي سيحصل موناكو من خزائنه على أموال ضخمة مقابل إتمام الصفقة.
ويعد ريال مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة من أبرز الأندية الساعية لضم مبابي، الذي سجل 26 هدفا في الموسم الماضي مع موناكو.
واوضحت الصحيفة أن البي إس جي يعرض 155 مليون يورو، مقابل شراء اللاعب الفرنسي في موسم 2018-2019، والذي ينتظر أن يكون ثنائيا كبيرا مع نيمار، الذي يعتبر أحد نجومه المفضلين.
وذكرت أيضا أن النادي الباريسي، لا يخشى مخالفة قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخاصة بما يسمى بـ”اللعب المالي النظيف”، كما أنه يحاول بيع بعض لاعبيه الحاليين مثل البولندي جرزيجورز كريتشوفياك والفرنسي بليز ماتويدي والإيفواري سيرج أورييه والأرجنتيني أنخل دي ماريا.
ويدرك باريس سان جيرمان، أن صفقاته الباهظة بدأت في إزعاج الأندية الأوروبية الكبرى، حيث ستجتمع الجمعية الأوروبية للأندية الأربعاء المقبل في مدريد، لتحليل النظام الحالي في كرة القدم بأوروبا.
وكان باريس سان جيرمان، قد أبرم صفقة هى الأغلى على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، بشراء نيمار مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة.

مقالات ذات صله