مايكروسوفت تطرح سيرفس بوك من فئة 2 في 1

أعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح اللاب توب Surface Book 2 الجديد، الذي ينتمي إلى فئة أجهزة 2 في 1.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز Surface Book 2 الجديد يأتي بموديلين: الأول بشاشة 13.5 بوصة والثاني 15 بوصة.
وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز اللاب توب Surface Book 2 الجديد على معالج إنتل من الجيل الثامن مع بطاقة الرسوميات نفيديا Geforce GTX 1050 أو 1060.
ويتضمن الموديل الأصغر من الجهاز معالج إنتل Core i5 من الجيل السابع مع دعم بطاقة إنتل UHD Graphics 620، وتروج الشركة الأمريكية للجهاز الجديد من خلال فترة تشغيل البطارية، التي تصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو.
ويبلغ وزن الجهاز حوالي 1.5 كغم حسب الموديل مع توافر أقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تخزينية من 256 إلى واحد تيرابايت مع ذاكرة وصول عشوائي من 8 إلى 16 غيغابايت.
وتعمل شاشة Pixel Sense قياس 13.5 بوصة مثل الموديل السابق بدقة وضوح 3000×2000 بيكسل (267 بيكسل في البوصة المربعة) ويمكن استعمالها عن طريق وظيفة اللمس المتعدد أو بواسطة القلم.
ومن ضمن التجهيزات الأخرى شبكة WLAN اللاسلكية بمعيار ac وتقنية البلوتوث 4.1 واثنان من منافذ USB Typ-A ومنفذ USB C، بالإضافة إلى قارئ بطاقات الذاكرة الخارجية SD ومنفذ صوت 5ر3 مم، علاوة على اثنين من منافذ Surface Connect.
وعلى غرار الموديل الأول يشتمل جهاز مايكروسوفت Surface Book 2 الجديد كاميرا ويندوز Hello، بالإضافة إلى اثنين من الكاميرات: الأولى على الجانب الأمامي بدقة 5 ميغابيكسل والثانية على الجانب الخلفي بدقة 8 ميغابيكسل.
وأعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح جهاز Surface Book 2 الجديد في الأسواق العالمية بدءا من 9 نوفمبر (تشرين الثاني) بسعر يبدأ من 1499 دولاراً أمريكياً.

مقالات ذات صله