لمناسبة يوم المرأة العالمي .. الوان (كهرمانة) في السفارة البريطانية

 

بغداد – الجورنال

لمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من آذارالحالي تضيف السفارة البريطانية في بغداد المعرض التشكيلي الشامل (ألوان كهرمانة:الفن..الحب.. السلام ) الذي تقيمه جمعية كهرمانة للفنون ..أعلنت ذلك الفنانة التشكيلية ملاك جميل رئيسة الجمعية .

وأوضحت أن”المعرض ستشارك فيه سبع وثلاثون تشكيلية عراقية من جيلي الرواد والشباب من خلال خمسين عملا تشكيليا يشمل الرسم والنحت والخزف وبأساليب مختلفة كالانطباعية والواقعية والتجريدية حيث سيتنافس الجميع لابراز ما لديهن من مواهب وقدرات فنية” .

وأكدت أنه ” وبرغم كل التحديات والظروف الصعبة التي يمر بها العراق فما تزال التشكيلية العراقية تقدم الالوان الجميلة بكل تفاؤل وأمل وجمال من أجل استمرارية وديمومة الحياة”. وأشارت الى أن”المشاركات تنوعت سواء من حيث المدارس أم الاحجام أم الموضوعات أم استخدام المواد في اللوحة الزيتية والنحت والخزف حيث سيكون المعرض فرصة للتعبير وتلاقح الافكار والرؤى واستلهام مفردات الجمال وبما يليق بالفنانة العراقية ورؤاها الانسانية والابداعية” .

وباركت ملاك جميل رئيسة جمعية كهرمانة للفنون للمرأة عيدها الاغر وبالاخص المرأة العراقية داعية إياها الى المزيد من العطاء والتألق والابداع وتكريس لغة الحب والسلام والجمال .

مقالات ذات صله