اخــر الاخــبار

للمرة الاولى خارج بغداد الصقور والنوارس يبحثان عن التحليق في سماء آسيا بحضور 15 الف متفرج

 

محمد خليل

يستعد فريقا القوة الجوية والزوراء، لخوض لقاء الكلاسيكو المثير في نصف نهائي المنطقة الغربية لكأس الاتحاد الآسيوي والذي يستضيفه ملعب فرانسوا حريري في مدينة أربيل، حيث من المرجح حضور 15 الف متفرجاً من أنصار الفريقين.

الاعداد الامثل

نادي الصقور باشر بمرانه منذ يوم السبت الماضي، حيث كثف من وحداته التدريبية على ملعب فرانسوا حريري (ارضه المفترضة)، حيث اجرى وحدات تدريبية صباحية ومسائية، تضمنت محاضرة القاها من قبل المدرب باسم قاسم، إذ ركز على اخطا الفريق في مباراته الاخيرة امام الشرطة وحث لاعبيه على تقديم مستوى يليق بسمعة البطل من اجل المضي قدماً للاحتفاظ باللقب.

في المقابل اجرى فريق الزوراء وحداته التدريبية على ملعب كلية التربية الرياضية في جامعة صلاح الدين، حيث خاض جميع اللاعبين التدريبات ولاتوجد اي غيابات في صفوف الفريق، وبدى الحماس واضحاً على وجوه الجميع، رغم وجود بعض الاصابات الطفيفة لكن الكادر الفني اكد على جاهزية جميع اللاعبين للمباراة وتقديم اداء جيد قبل لقاء العودة في الدوحة الاسبوع المقبل.

قائمة الغيابات

يعاني فريق القوة الجوية من غياب عناصر بارزة في صفوفه، حيث سيغيب عن الفريق المدافع سامح سعيد بسبب الايقاف، فيما يغيب ايضاً المدافع سعد ناطق بسبب الاصابة، وسيغيب للسبب ذاته المهاجم بشار رسن.

ولكن نظراً للظروف التي مر بها فريق القوة الجوية منذ بدابة الموسم حتى الان، فهو اعتاد على هذه الغيابات منذ بداية الموسم الحالي، ولكن بوجود كادر تدريبي متمكن مثل الكابتن باسم قاسم فأن ايجاد البدائل والحلول لن يشكل عائقاً أمام تقديم مباراة كبيرة بالنسبة للصقور.

وعلى الجهة الاخرى قد يكون الوضع افضل في كتيبة النوارس، ولكن حتى الان لم تحسم مشاركة علاء مهاوي من عدمها، حيث واصل مرانه منفرداً، والامر نفسه ينطبق على المدافع السوري نديم الصباغ الذي مازال يعاني من بعض الالام الطفيفة.

الحضور الجماهيري

التذاكر بدأ طرحها منذ أمس الاول، بعدما تم تحديد عدد من الاماكن في اربيل لبيعها الى الجماهير التي ترغب بحضور هذه المواجهة.

وجاءت الاسعار على النحو التالي: مبلغ المقصورة 25 الف دينار ومبلغ الجلوس في الجوانب بلغ 10 الاف دينار والجلوس في بقية ارجاء الملعب بلغ 5 الاف.

ادارة القوة الجوية، حذرت من بيع التذاكر في السوق السوداء وضددت على ضرورة الالتزام بالاسعار التي تم تحديدها من اجل دخول العدد المسموح به من الجماهير.

وتبلغ القدرة الاستيعابية لملعب فرانسو حريري 18 الف متفرج، حيث من المتوقع ان تشهد هذه المباراة حضور 15 الف متفرج، اذ سيحضى الفريقان بمؤازرة جماهيرية سواء من بغداد او من بقية المحافظات او حتى من الجماهير المتواجدة في اربيل.

ووفق تعليمات الاتحاد الاسيوي فأن ادارة القوة الجوية قد حددت حضور جماهير الزوراء بنسبة 10 % وهو ما يعني تواجد 1800 متفرج، في حين ستكون بقية المدرجات من حصة جماهير القوة الجوية .

وغادرت خلال اليومين الماضيين عدد من الحافلات التي تقل جماهير الفريقين، اذ خرجت 12 حافلة من بغداد لجماهيرالزوراء ، فيما خرجت اكثر من 30 حافلة تقل جماهير القوة الجوية لتشجيع فرقهم في هذه المواجهة المنتظرة.

مقالات ذات صله