لجنة الكهرباء في ذي قار : الكهرباء في العام المقبل ستكون الأسوء والوزارة  تتجه نحوه الخصخصة

 

ذي قار- حيدر الناصري

كشف رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة  ذي قار نعمة الزاملي عن نية الوزارة خصخصة قطاع الكهرباء لتوفر دخل ومبالغ كافية للقيام بجميع اعبائها والقيام بمشاريع مهمة في قطاع التوزيع .

وقال الزاملي لـ ( الجورنال ) انه “في ضل ما يشهده البلد الان من ضائقة مالية ادت الى تلكؤ العديد من مشاريع الكهرباء وهذا يعني ان وضع الكهرباء في العام المقبل اسوء من هذا العام في ضل  تزايد الاحمال “.

واضاف “قررت الوزارة خصخصة قطاع التوزيع  واشراك القطاع الخاص في ادارة توزيع الكهرباء ، باحالة العقود الخدمة والجباية  الى الشركات الخاصة وهذا سيعطي مراقبة شديدة من قبل القطاع الخاص للتفتيش عن اماكن الخلل التي تسبب الضائعات الادارية والفنية الناتجة عن التجاوز “.

واوضح ان “هذا القرار قد لا يلاقي رواجا او رغبة من قبل  المواطنين  لكن الخصخصة هو احد الحلول ضمن الضائقة المالية التي يشاهدها البلد لانه يعطي جباية مركزة ويوفر دخل لدى الوزارة ومبالغ كافية للقيام بجميع اعبائها والقيام بمشاريع مهمة في قطاع التوزيع “. مبينا ان “المشروع  طرح الان في الوزارة وسيتم مناقشته في الاسبوع المقبل في مجلس المحافظة “.

ولفت الى  ان “هذا المشروع  ليس بالصورة البشعة  التي يتصورها البعض فهو صحيح ويعطي تسعيرة جديدة لكنه يوفر كهرباء لـ 24 ساعة  “./انتهى

كهرباء

مقالات ذات صله