كين يسعى للوصول إلى 100 هدف

فاز مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم المنصرم، لكنه بدأ سريعاً تحديد هدفه المقبل بالوصول إلى 100 هدف في المسابقة مع نهاية الموسم المقبل.
وسجل كين الثلاثية الثانية من الأهداف في غضون أسبوع واحد خلال الفوز الساحق 7-1 على هال سيتي أمس الأحد، ليضيف ذلك إلى 4 أهداف أحرزها أمام ليستر سيتي قبلها بأربعة أيام ويصبح رصيده 78 هدفاً، ولذلك لن يكون غريباً أن يصل لهدفه المقبل.
والتحق كين بالهدافين الكبار آلان شيرر وتييري هنري وروبن فان بيرسي والذين سبق لهم فقط الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في موسمين متتاليين منذ انطلقت المسابقة بشكلها الحالي.
وهذا العام الثالث على التوالي الذي يسجل فيه كين 20 هدفاً على الأقل بعدما أضاف 29 هدفاً إلى 25 و21 هدفاً في الموسمين السابقين، لكنه يملك حالياً معدلاً أفضل.
وتعرض كين مرتين لإصابة في الكاحل وغاب عن حوالي 11 أسبوعاً خلال منافسات الموسم الجاري.
وكان كين (23 عاماً) في حالة مذهلة جعلته قريباً من الوصول إلى 30 هدفاً لأول مرة لكن المدرب ماوريسيو بوكيتينو استبدله قبل 11 دقيقة من النهاية بداعي أن مهاجم منتخب إنجلترا بدا عليه الإرهاق.

وقال مدرب توتنهام: “قلت إنه سيكون شيئاً استثنائياً إذا احتفظت باللقب بسبب الإصابات التي تعرضها لها لكني فخور بتسجيل 29 هدفاً في 30 مباراة.. إنهاء الموسم بتسجيل سبعة أهداف في مباراتين هو شيء مثالي”.

مقالات ذات صله