كيمبيس: ميسي تنقصه “حبة الكرز”

قال ماريو ألبرتو كيمبيس، بطل العالم مع الأرجنتين في 1978، اليوم الأربعاء، إن مواطنه ليونيل ميسي “فاز بجميع الألقاب الممكنة”، ولكن رفع كأس العالم في روسيا العام المقبل سيكون بمثابة “حبة الكرز فوق الكعكة”.

وحول المشاعر التي انتابته باسترجاع مسيرته الكروية خلال الإعداد لهذا الكتاب، قال كيمبيس: “كانت هناك الكثير من الأمور الخفية، وخرجت للنور بمجرد حديثنا مع لوسيانو فيرنيكي، الذي كتب الكتاب، وبدأت في تذكر الأشياء تباعاً من خلال حديثي والمواقف التي كان يذكرني بها”.

وتطرق صاحب الـ63 عاماً للحديث حول قائد “راقصي التانغو” ليونيل ميسي، وإذا ما كان بإمكانه الفوز بكأس العالم.

وقال في هذا الصدد: “أتمنى، ولكني أعتقد أن عدم تحقيق الأمر لا يعني أنه ليس الأفضل في العالم، المقارنات ستكون موجودة دائماً، وبشكل خاص في الأرجنتين، ميسي فاز بكل شيء بالفعل، ولكن الفوز بالمونديال سيكون بمثابة حبة الكرز فوق الكعكة”.

وحول حظوظ منتخب بلاده في كأس العالم الصيف المقبل في روسيا، أكد: “أعتقد أن الأرجنتين ستقدم بطولة جيدة لأنها تفعل هذا الأمر دائماً، ما حدث في مونديال البرازيل كان مؤسفاً، سيتعين على (المدرب خورخي) سامباولي العمل وتصحيح الأخطاء، سامباولي لديه متسع من الخيارات وعليه انتقاء الأفضل”.

يذكر أن كيمبيس كان أحد أعضاء الجيل الذي قاد الأرجنتين لأول لقب لها في بطولة العالم 1978 التي استضافتها، كما أنه توج هدافاً للبطولة بستة أهداف.

مقالات ذات صله