كيف يمكنك أن تختاري لنفسك لون الشعر المناسب

هل اللون الأشقر مناسب للجميع؟ ماذا عن اللون الأحمر؟ ما هو اللون الذي غير مفضل تستعمليه لوحدك بالمنزل؟ وكيف يمكنك ملائمة لون شعرك للون جلدك؟
لون الشعر يمكنه أن يقوم بفرق كبير عندما يتعلق الأمر بمظهرنا الخارجي. يمكنه إبراز الأشياء الجميلة بنا مثل لون الجلد العينين وغير ذلك، وأيضا العكس تماما فهو يمكنه إن يبرز الأشياء التي كنا نود إخفائها. اختيار لون مناسب للشعر ليس دائما شيء بسيط، لأن رغبتنا لا تعكس دائما ما هو مناسب لنا.
فيما يلي بعض النصائح المهمة، التي سوف تساعدك على اختيار لون الشعر المناسب لك.
إذا كان شعرك بني وتريدين صبغه باللون الأشقر البلاتيني، لا تقومي بذلك أبدا لوحدك بالمنزل، اذهبي إلى صالون شعر لخبير في هذا المجال. إذا قمتي بذلك لوحدك بالمنزل، فعلى الأغلب سوف تذهبين فيما بعد إلى خبير شعر لكي يقوم بإصلاح الضرر الذي سبتيه لشعرك.
لا تختاري لون افتح من لون شعرك الأصلي بدرجتين أو أغمق من لون شعرك بدرجتين.
أبدا لا تثقي بمظهر العارضة الموجود على غلاف علبة الصبغة. مظهر العارضة في كثير من الأحيان يكون خاطئ مما سوف يقوم بأخطائنا أيضا في اختيار اللون. ثقي فقط بخصال الشعر الموضوعة على علب الصبغة الموجودة بالمتجر، فهذه الخصال تظهر تماما كيف سيكون الشعر بعد الصبغة ( اسود مزرق، أشقر عسلي، بني شوكولاطة وهكذا).
لائمي لون شعرك للون جلد وعينيك. الألوان الدافئة يمكنها أن تناسب ذوي البشرة ذات اللون الزيتي، ذهبي أو غامق ولمن تملك عينين باللون البني، أو الأسود الغامق.
الألوان الباردة يمكنها أن تناسب لذوات العينين الفاتحة (الزرقاء، الرمادية والخضراء). فعند معرفتك لأي فصيلة أنت تنتمين للألوان الباردة أو الدافئة – عندها سيكون من السهل اختيار لون الشعر.
لصاحبات البشرة السمراء، الذهبية – سيناسبك أكثر لون شعر الذهبي، الكراميل، البرونزي أو أي لون آخر بشرط أن يكون أغمق من لون جلدك.
لصاحبات البشرة الفاتحة – لن يناسبك الألوان الفاتحة مثل الذهبي بجميع درجاته، ذلك سوف يقوم بإبراز لون البشرة الفاتح وسوف يبرز الاحمرار في بشرتكن. اللون البني بدرجاته واللون الأشقر حتما سوف يناسبك.
نصيحة مهمة – من كانت ذات شعر أشقر في طفولتها، هذا اللون أيضا سيناسبها عند بلوغها، حتى ولو أن لون الشعر تغير خلال السنين وأصبح أغمق. إذا لم يكن شعرك أشقر في طفولتك ذلك يعني انه لن يناسبك فيما بعد لذلك من المهم استشارة خبير الشعر عند قيامك بأي خطوة نحو الشعر الأشقر.
هل أنت معنية باختيار لون أشقر؟ ذات البشرة الداكنة التي تريد تغيير شعرها للون الأشقر من المهم أن تأخذ بالحسبان أن النتيجة سوف تكون صعبة وقاسية. اختاري ألوان دافئة مثل البرونزي والكراميل. إذا كان شعرك الطبيعي بني وتريدين تغييره للون الأشقر انتبهي أن لا تختاري لون فاتح جدا. إذا كنت صاحبة عيون خضراء أو بنية، الألوان الدافئة ستناسبك أكثر من اللون الأشقر. إذا كنت تريدين اختيار اللون البلاتيني، تذكري انه يناسبك أكثر لو كنت ذات بشرة وردية.
هل أنت معنية باختيار لون أحمر؟ هذه ليست مشكلة، فاللون الأحمر يناسب جميع ألوان البشرة. ما هو مهم هو اختيار الدرجة المناسبة بمساعدة خبير الشعر.
هل تريدين إخفاء الشعر الأبيض؟ الشعر الأبيض بشكل عام من الصعب صبغه على عكس الشعر العادي. العديد من النساء تقوم بإخفاء الشعر الأبيض بصبغه باللون الأشقر، لكن إذا لا تودين أن تصبغيه باللون الأشقر وتريدين بالبقاء باللون الطبيعي، اختاري لون افتح بقليل من لون شعرك الطبيعي.
هل قمتي بصبغ شعرك والنتيجة لم تعجبك؟ لا تقومي بتصليحه بنفسك ولا توفري نقودك، بل اذهبي لصالون الشعر وسوف تحل المشكلة بوقت قصير

مقالات ذات صله