كيف تمنحين بشرتكِ الحماية القصوى من أشعّة الشمس؟ “نواعم” تنصحكِ

بغداد – متابعة
يدرك الكثير من الأشخاص الأخطار المترتبة على التعرّض المفرط لأشعة الشمس وما يسببه ذلك من تلف في خلايا البشرة، وقد تم تأكيد ذلك من خلال دراسة أجريت في مدينتي هامبورغ وكولونيا في ألمانيا والعاصمة التشيلية سانتياغو. ومع انتشار المعرفة بمخاطر التعرّض للأشعّة فوق البنفسجية، أصبح الأفراد أكثر وعياً بضرورة حماية أنفسهم. كما تتزايد أعداد السيدات اللواتي يستخدمن منتجات الحماية من أشعة الشمس يومياً خلال العام.

تزايد التوعية حول أخطار التعرض لأشعة الشمس
بالرغم من الفوائد الكثيرة للتعرض لأشعة الشمس بما في ذلك المساعدة على الاسترخاء وتجديد النشاط، يمكن للإفراط في هذه العادة أن يؤدي إلى مخاطر تتمثل في شيخوخة البشرة، وتلف الخلايا، وكذلك حدوث سرطان الجلد. وخلال العقود الماضية، تحولت الثقافة التي كانت تشجع على الاستمتاع بالحمامات الشمسية والتسمير الشديد إلى حملات تنشر التوعية حول الأخطار التي قد تنجم عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، والحاجة إلى حماية البشرة منها، فضلاً عن ضرورة تبنّي نهج معتدل ومعقول للاستمتاع بأشعة الشمس. لكن هذا لا يعني وجوب ابتعاد النساء تماماً عن التعرض لأشعة الشمس والتوقف عن الاستمتاع بآثارها الإيجابية المتمثلة في تنشيط البشرة ومنحها إشراقة صحّية، فبعد فصل الشتاء البارد تحتاج كل امرأة لإعادة النضارة والسمرة الجذابة للبشرة، وفي المقابل فإن قدوم فصل الصيف يحيط البشرة بأخطار الحروق الشمسية والشيخوخة المبكرة، خصوصاً للبشرة الحساسة.

تصحيح لون البشرة لتعزيز نضارتها
هل يعني تجنب التعرض لأشعة لشمس والحماية الكاملة للبشرة الابتعاد عن اللون الأسمر الذي تعشقه كل امرأة؟ بالطبع لا. فالمستحضرات الرائدة في هذا المجال تضمن لكِ تمتعاً بهذه الأشعة مع أقصى درجات الحماية.

ما هي مستحضرات “نواعم” المفضّلة؟
Sun Creme Tinted CC من Eucerin: المناسب أيضاً للبشرة الحساسة. ويشتمل المنتج الجديد على كريم يحمي من أشعة الشمس مع تصحيح فوري للون للبشرة ليمنحها اللون الأسمر الطبيعي الذي تحلم به النساء. كما يغطي عيوب البشرة مثل حب الشباب أو البقع وتصبّغ البشرة. كذلك تحمي تركيبته المتطورة من زيادة تصبّغ الجلد أو ظهور بقع جديدة.

Sun Fluid Anti-Age SPF 50 من Eucerin: يحتوي المنتج الجديد على مزيج فعّال مطوّر بالهندسة الحيوية من سلاسل حمض الهيالورونيك الطويلة والقصيرة. وتقوم السلاسل الطويلة بترطيب البشرة في الطبقة العلوية وتمنح سطح الجلد نعومة فائقة، وتدخل السلسلة القصيرة إلى أعمق طبقات الجلد وتحدث نفس التأثير. وتؤكد دراسات جلدية متخصصة الفاعلية الكبيرة التي تحققها هذه التركيبة في ترطيب الجلد والتقليل بشكل واضح من التجاعيد في الوجه والرقبة.

مجموعة ’WetForce‘ Expert Sun Protective من شيسايدو: هذه المجموعة المؤلفة من لوشن وكريم Expert Sun Aging Protectionn ستدعم نشاطاتك الصيفيّة وتضمن لك حماية عالية طوال اليوم. تقدّم لك تركيبتها الفريدة حلولاً متقدّمة علميّاً للوقاية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة تزيد فعاليّتها بملامسة الماء أو العرق.

كريم Good Day من جويل باريس: اخطي نحو يومك بكل ثقة مع كريم الواقي الشمسي الذي يشكل درعاً واقيةً لبشرتك و يحميها من أشعة الشمس الضّارة، إلى جانب أنه يزوّدها بالعناصر الغذائية الأساسية و المرطبة التي تمنح بشرتك مظهراً صحيّاً.

مستحضرات علامة Avène. هذه المجموعة تزوّد البشرة الحساسة بالتوازن المثالي بين الفعاليّة والسلامة والتحمّل، مع حدّ أدنى من عوامل الحماية من أشعة الشمس ومضاد قويّ للأكسدة، توفّر حماية فريدة للبشرة لا سيّما ضدّ الضرر الناتج عن أشعة الشمس والتوتّر المؤدّي إلى الأكسدة.

مقالات ذات صله