كيف تختارين صالون الشعر المناسب لك؟

متابعة – الجورنال
تُعتبر عمليّة اختيار صالون التجميل الجّيد، من أصعب المشاكل التي تواجه الكثيرات منّا، فإذا مللتِ من كثرة الذهاب إلى صالونات التجميل للعناية بشعركِ وتغيير مظهره، ولم تحصلي على النتيجة التي تبحثين عنها، فعليكِ حينها اتّباع هذه النصائح لاختيار مركز تجميل آخر ليكون أكثر ملاءمة لك.
إليكِ هذه النصائح لاختيار صالون الشعر المناسب:
1.الاستعانة بصديقة: قومي بسؤال صديقاتكِ عن صالون الشعر الخاص بهن، واسأليهنّ: كيف يتعاملنَ مع شعرهن؟ وكيف يخترنَ ألوان الشعر المناسبة؟ ولكن عليكِ مراعاة اختيار الصديقات اللواتي يمتلكنَ شعرًا قريبًا من طبيعة شعرك، لتحديد الصالون الذي سيكون مناسبًا لكِ أنتِ أيضًا.
2.استخدام وسائل الإعلام: يحرص الكثيرون من مصفّفي الشعر، على القيام ببعض الدعاية لهم، عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي كـ”الفيس بوك” و”انستقرام”، وذلك عن طريق نشر صور للتسريحات الخاصة بهم، فقومي بتفحّص وسائل الإعلام، كما عليكِ قراءة التعليقات المختلفة الخاصة، لمعرفة ما إذا كان هذا المركز سيناسبكِ أم لا.
3.التحدّث مع الخبراء: عند أول زيارة لكِ لصالون الشعر، قومي باختيار تسريحة بسيطة، ولا تقومي بقصّ أو تغيير لون شعرك، إلّا بعد التحدث مع مصفف الشعر، ورؤية التسريحة التي سيقوم بها، لتعرفي ما إذا كنتِ ستحصلين على ما أردتِ أم لا، فإذا شعرتِ بارتياح من زيارتكِ الأولى له، يمكنكِ في الزيارة الأخرى قصّ أو تغيير لون شعرك، أمّا إذا لم تشعري بارتياح، فلا تكرري الزيارة مرة أخرى.
4.كوني واقعيّة: مصفّف الشعر سيساعدكِ في الحصول على إطلالة رائعة ومختلفة، ولكن عليكِ أن تكوني واقعيّة باختيار ما يناسبكِ من ألوان وإطلالات الشعر، فعلى سبيل المثال: إذا كنتِ سمراء ذات شعر أسود، وتريدين الحصول على لون رماديّ أشقر، فذلك سيزيد من سوء شعركِ وإطلالتك، وعليكِ سيدتي اختيار ما يناسب بشرتكِ وشعركِ، ومظهركِ بشكل عام.
واحرصي على ان يكون مصفف الشعر يهتم بهذه الامور
-تدليك فروة الرأس: بعض المصففين لا يقوم بتدليك فروة الرأس جيداً عند الغسيل، وذلك خطأ، ففروة الرأس تحتاج إلى التدليك لتنشيط الدورة الدمويّة، ما يؤدي إلى تحسين الشعر وزيادة نموه، كما أنّ التدليك سيشعركِ ببعض الاسترخاء أثناء الغسيل، لذلك فمن أهم صفات مصفّف الشعر البارع، اهتمامه بفروة الرأس.
تقليم أطراف الشعر: يعتقد بعض مصففي الشعر، أنّ الشعر إذا كان جيداً، فلن يحتاج إلى القص، وهذا اعتقاد خاطئ، فذلك سيجعل شعركِ أقصر، بل عليكِ قصّ أطراف شعركِ المقصّف، فذلك سيحسّن من صحة شعرك.
صبغ الشعر: يعتقد البعض أنه يمكننا صبغ الشعر في المنزل، وتوفير المال والوقت، بدلاً من الذهاب إلى مصففي الشعر، إلا أنّ صبغ الشعر في المنزل قد يجعلكِ تضعين الكثير من الصبغة على شعرك، وقد لا تحصلين على اللون الذي تبحثين عنه، لذا لا بدّ من صبغ شعركِ لدى مصفف الشعر للحصول على اللون الأنسب لكِ، والتقليل من الموادّ الكيميائيّة التي ستضعينها على شعرك.
تصفيف الشعر: قومي باختيار المصفف الذي يخاف على شعرك من الحرارة العالية، وعند استخدام المكواة، يستخدم المكواة ذات الحرارة المنخفضة التي لا تؤثّر على صحة شعرك.
نصائح مصففي الشعر: سينصحكِ مصففو الشعر البارعون، باستخدام الزيوت الطبيعية والعلاجات المنزلية لزيادة قوة وصحة شعرك، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأفوكادو، فهي من أكثر العلاجات انتشاراً للحفاظ على صحة شعرك.
اما كيف تختارين الخصل المناسبة للون شعركِ؟!
تُحب الفتيات تغيير مظهرهن الخارجي بإستمرار، بما في ذلك الشعر، فيذهبن إلى صالونات التجميل قاصدين تغيير لون الشعر وصبغهِ وإختيار الخصلات المُناسبة، ولكن قد يتبين أحياناً أن اللون الجديد غير ملائم للون البشرة .. ولتجنب مثل هذه الأمور نُقدِّم لكِ بعض النصائح لإختيار الخصل المناسبة للون شعركِ .. وإليكِ التفاصيل ..
– إذا كانت بشرتكِ ذات لونٍ وردي إختاري اللون الأشقر:
إن الأطفال الذين ولدوا بلونٍ وردي وشعرٍ فاتح يناسبهم اللون الأشقر لاحقاً، لأن لون الشعر الأشقر يُنعش الوجه ويُخفف اللون الباهت، على العكس من ذلك، لون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويُشعركِ بأن شيئاً ما غير مناسب في كل مرةٍ تنظرين فيها إلى المرآة.
– إذا كانت بشرتكِ بلونِ الزيتون غمِّقي لون شعركِ:
يقول ماثيو بي خبير الصبغة في صالون “أماتو” في بيفرلي هيلز: “لا توجد بشرة تُناسبها خصل الشوكولا ولا تناسبها الخصل الشقراء أكثر من جوليا روبرتس”، وهي مثالٌ واضحٌ على أن لون الصبغة هامٌ جداً في عكس لون بشرتنا، فاللون البني الغني يُعزز قيمة البشرة ويُبعد الشحوب الشبيه بالمرض عن وجهكِ، وكذلك يجعل عيونكِ تبدوان صحية وأسنانك ناصعة.
– إذا كانت بشرتكِ سمراء وشعركِ خفيفاً جداً إختاري البني:
الخصل البنية تُضيف بعداً أكثر وقتامةً وسماكةً للشعر الخفيف، لإضافة عمقٍ إضافيٍ للشعر الخفيف، ننصح بتلوين الطبقات السفلى من الشعر بلونٍ أغنى قليلاً من الأعلى.
– إذا كانت بشرتكِ سمراء غامقة إختاري الصبغات الفاتحة:
إختاري الألوان الفاتحة كالكستنائي الغامق والمتوسط والبني الفاتح، والأشقر الغامق ، والبني الغزالي، ولكن أفتح من درجات تلك الألوان لن يناسبك مثل اللون الأحمر، فهي ستزيد من سمرة بشرتكِ.
– عندما ترغبين في قص شعركِ بشكلٍ قصير فتحي لونهُ:
عندما تدرج موضة الشعر القصير بين الفنانات المشهورات غالباً ما نراها في ظلالٍ فاتحة اللون، لأن الشعر القصير يُبرَز أكثر باللون الفاتح سواءً الكامل أو بالخصل الشقراء.
– إذا كان لون بشرتكِ أبيض ولون عينيكِ أخضر أو أزرق:
أغلب ألوان الصبغة الفاتحة تُناسبكِ كالأشقر الرمادي، والأشقر البني ولكن إحذري الأشقر الذهبي المائل للإصفرار.
– إذا كانت بشرتكِ بيضاء ولون عينيكِ بني أو أسود:
اللون المناسب لكِ هو البني الموشح بخصلاتٍ خفيفةٍ خوخية اللون.
– اذا كانت بشرتكِ بيضاء ولون عينيكِ عسلي:
لون الخصل المناسب لكِ هو كستنائي فاتح أو بني مائل للأشقر أو نحاسي.

مقالات ذات صله