اخــر الاخــبار

كيف تجعلين المسام في بشرتك تبدو أصغر؟

مسام وجه كبيرة، سوداء وبارزة هذا الشيء يحبط العديد من النساء. تعالي لتتعلمي معنا كيف يمكنك تحسين مظهر بشرتك
لجميعنا هنالك فترات ننظر لأنفسنا في المرآة ونخاف من المسامات الكبيرة، المفتوحة والبارزة.
أطباء الجلد يقولون أن تقريبا كل امرأة تزورهم تشكو من مسامات وجهها.
تعالي و اقرئي بعض الحيل التي ستساعدك على تقليص المسامات والتي ستجعل وجهك أنعم بأسرع وقت ممكن.
حافظي على نظافة وجهك – المسامات دائما تظهر أكبر وبارزة أكثر عندما يكون وجهنا نظيف. لذلك من المهم الحفاظ على نظافة الوجه، والمحافظة على إزالة الماكياج وعدم فرك الوجه أثناء إزالة الماكياج. يجب ترك مادة التنظيف على الوجه ما يقارب 60 ثانية ومن المفضل أن يحتوي أيضا على حمض الصفصاف بما يعادل 0.2 – 0.5 بالمائة. هذه العملية سوف تطهر البشرة وتزيدها نعومة.
2. أزيلي الخلايا الميتة – إزالة الخلايا الميتة هي عملية تستغرق عدة دقائق فقط ويمكنها تحسين بشرتنا. من بعد تنظيف البشرة استعملي فرشاة من فترة لأخرى المعدة لإزالة الخلايا الميتة. هذه الفرشاة ممتازة لتنظيف المناطق التي تتراكم فيها الأوساخ ودائما تظهر فيها المسامات بارزة (مثل جوانب الأنف).
3.استعملي مثبت الماكياج تحت طبقة ماكياجك – مثبت الماكياج يساعدك على صنع طبقة ناعمة ومتجانسة على البشرة قبل أن تضعي طبقة كريم الأساس. المثبت تقومين بوضعه بدل كريم الترطيب أو بعده، فهو يقوم بتنعيم المناطق المتجعدة أو بتلك المناطق التي فيها مسامات مفتوحة.
استعملي ملصقات الأنف والجبين للمسامات – في الصيدليات المختلفة يمكنك أن تجدين ملصقات خاصة للوجه الذي هدفهن فتح وتنظيف المسامات. من المفضل استعمال هذه الملصقات ذات الجودة العالية التي تحتوي على مواد التي تغلق المسامات من بعد تنظيفها.
5.استعملي كريم أساس وخافي العيوب ذوو الجودة العالية – من المهم أن تستخدمي مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية والمفيدة، وإلا سوف تجدين الماكياج بعد ساعة قد تدمر مع مرور الوقت، بالذات بالأيام الحارة. المنتجات ذات الجودة سوف تظهر وجهك ناعم.

مقالات ذات صله