كيفية تطبيق مكياج تكبير العيون الصغيرة

كلما كانت العيون أكبر و تم رسمها بشكل أجمل تصبح العيون أكثر سحرا , و لعمل ذلك اتبعي الخطوات البسيطة التالية :
إخفاء الهالات السوداء
الهالات السوداء من أكثر الأشياء التي تبدي العين أصغر و لذلك يجب إما التخلص منها بطرق طبيعية أو إخفاءها بالماكياج باستخدام خافي العيوب ( الكونسيلر ) المضيء , و لكن لابد و أن يكون بدرجة أفتح قليلا من لون البشرة حتى يظهر بشكل طبيعي .
الحواجب
الحواجب السميكة تظهر العين بحجم أكبر , و يجب تنظيف الحاجب من الأسفل و التخلص من كافة الشعر الزائد و يمكن ترتيب الشعر من الأعلى أو تركه فوضويا ليظهر العين بحجم أكبر , و في حالة كانت الحواجب رفيعة يمكنك زيادة حجمها بمصحح الحواجب .
عظمة أسفل الحاجب
يجب إظهار منطقة تحت الحاجب لإظهار العين بشكل أكثر اتساعا و ذلك بوضع الآي شادو باللون الفاتح .
الكحل الأبيض داخل العين
تعد من أهم خطوات تكبير العين , فاللون الأبيض يبرز العين و يضيئها و لذلك يفضل استخدام قلم كحل باللون الأبيض أو البيج الفاتح و يرسم خط داخل العين بالكامل ثم يرسم خط صغير عند زاوية العين الخارجية لمزيد من الاتساع .
الآي شادو
تزيد الألوان الفاتحة من اتساع العين , و يفضل استخدام اللون البيج أو اللون النيود ( البيج المائل إلى الوردي الخافت ) , و يفضل توزيع اللون على الجفن المتحرك بفرشاة صغيرة .
بعد الانتهاء يجب وضع لون آخر بدرجة داكنة قليلا عن اللون البيج ( ليكن باللون البني الفاتح ) عند طيه العين بين الجفن الثابت و المتحرك فتعطي عمق أكبر للعين .
ثم يوزع لون بني داكن على نهاية طيه العين و على جزء من الجفن الثابت , و قومي بدمج اللونين البني الفاتح و الداكن بالفرشاة كأسلوب الماكياج السموكي
قومي بوضع القليل من الآي شادو البيج اللامع على زاوية العين الداخلية باستخدام فرشاة صغيرة .
فيجب أن تندرج الألوان في النهاية بالظل الداكن من منطقة عظم العين و الزاوية الخارجية للعين إلى اللون البني الفاتح في منطقة طيه العين و يليه البيج ثم البيج اللامع عند زاوية العين الداخلية , و يمكنك اختيار التصميم الذي يناسبك سواء تصميم حرف V أو تصميم حرف U .
الكحل أو الآي لاينر
محدد العين بشكل عام كلما كان داكنا أكثر كلما زاد من بروز العين و الرموش , فيفضل استخدام المحدد الأسود الداكن و أن يكون ملامس لخط الرموش مباشرة دون ترك أية فواصل .
الرموش
من الخطوات الهامة لزيادة اتساع العين , سواء كانت الرموش القطعة الواحدة أو الرموش المنفردة .
الماسكارا
يفضل استخدام الماسكارا المكثفة و المطولة للرموش و التي تزيد من اتساع العين .

مقالات ذات صله