كونتي يطالب مورينيو بالاحترام و الأخير يسخر منه

أكد الإيطالى أنطونيو كونتى، المدير الفنى لفريق تشيلسي الإنجليزى، أنه يحترم كل زملائه فى المهنة ومنهم البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، متمنيا من الأخير أن يبادله نفس الاحترام، وذلك قبل مباراة الفريقين بملعب ستامفورد بريدج الأحد المقبل بالجولة الـ11 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

واشتبك كونتى مع مورينيو خلال خسارة تشيلسى أمام مانشستر يونايتد بهدف نظيف فى دور ربع النهائى من كأس الاتحاد الإنجليزى فى شهر مارس الماضى، بالإضافة إلى مشادة أخرى بينهما فى أول ظهور لمدرب ريال مدريد السابق فى ملعب ستامفورد بريدج بعد رحيله، فى المباراة التى شهدت خسارته برباعية نظيفة.

وتحدث كونتى خلال المؤتمر الصحفى للمباراة عن علاقته بمورينيو قائلا: “هذا ليس أمرًا مهمًا. كل ما عليك فعله هو أن تحترم عمل المدربين الآخرين. أنا أحترم عمله وهو عليه أن يحترم عملي”.

وعن الخسارة الثقيلة أمام روما بدورى الأبطال: “لقد مارست كرة القدم من قبل وأعلم أن الشوط الثانى ضد روما يمكن أن يحدث، علينا أن ننظر للأمام”.
وعن مواجهة مانشستر يونايتد قال: “نحن نتحدث عن فريق جيد وقوى بدنيا، ستكون مباراة صعبة وعلينا توخى الحذر، بالتأكيد هى حافز كبير لجميع اللاعبين، الملايين حول العالم سيشاهدوها وعلينا ان نقدم مباراة كبيرة”. وتابع: “عندما تلعب ضد يونايتد، سيتى، ليفربول، توتنهام، ارسنال.. كل هذه المباريات يجب ان تكون حافز لجميع اللاعبين”.

وعن المنافسة على لقب الدورى هذا الموسم قال كونتي: “هناك مشكلة كبيرة لجميع الفرق التى ترغب بتحقيق اللقب، وهذه المشكلة هى مانشستر سيتى، إنهم لا يتعثرون أبدا.. إذا واصل بهذه الطريقة فسوف يكون من الصعب المنافسة على اللقب لكننا سنقدم اقصى ما لدينا وسنحاول”. واختتم حديثه عن الضغط الذى يواجهه هذا الموسم قائلا: “لقد ولدت مع الضغط، إنه امر طبيعى بالنسبة لى، انا معتاد عليه”.

سخر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من المدربين الذين يتحدثون طوال الوقت عن الإصابات في فرقهم.
وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ستار” البريطانية: “بعض المدربين يبكون في كل مؤتمر صحفي بسبب الغيابات، لا أحب فعل ذلك رغم أنني عانيت كثيرا بسبب الإصابات”.

وتابع: “لو كان هناك مدرب غيري في مانشستر يونايتد، لتحدث عن غياب بول بوجبا في كل مباراة، ويبكي ويصرخ لأن الفرنسي لم يشارك في دوري أبطال أوروبا أو المواجهات الكبيرة أمام ليفربول وتوتنهام والمباراة المرتقبة أمام تشيلسي”.

مقالات ذات صله