كونتي يضع روز ضمن قائمة اهتماماته ويصدم كوستا للمرة الثانية

تقدَّم أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي بطلب لرومان أبراموفيتش، رئيس النادي، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الجاري.
وقالت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية اليوم الأربعاء، إنَّ كونتي طلب من أبراموفيتش ضرورة التعاقد مع داني روز، ظهير توتنهام.
وأشارت الصحيفة إلى أنَّ “كونتي وضع روز على قمة أولوياته للتعاقد معه، بعد تمسك يوفنتوس بالبرازيلي أليكس ساندرو، ومنافسة ليفربول للبلوز، على ضم الهولندي فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون”.
وأكدت “كونتي يرغب بشدة في إتمام الصفقة رغم أنَّ اللاعب يُعاني من إصابة مند يناير/كانون الثاني الماضي، ولن يكون جاهزًا سوى بعد نهاية الشهر الحالي”.
ولفتت “كونتي قد يلجأ لإعادة ريان برتراند من ساوثهامبتون بعد 3 مواسم من رحيله عن ستامفورد بريدج”.
وتعاقد تشيلسي مع ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، ولاعب وسط موناكو سابقا، تيموي باكايوكو، بالإضافة للمدافع الألماني أنطونيو روديجير من روما، والحارس ويلي كاباييرو بالمجان.
وخسر تشيلسي، الدرع الخيرية للمرة الرابعة على التوالي، والثانية أمام أرسنال بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي (1-1)، والتي طبق فيها لأول مرة نظام ABBA في التسديد، الأحد الماضي.

كونتي يصدم كوستا مجدداً
الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، رحيل كوستا، خلال الصيف الجاري، وخروجه من حساباته للموسم المقبل.
وقال كونتي في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس، نقلتها صحيفة مترو “أعلنت من قبل موقفي من كوستا، فهو لن يكون معنا خلال الموسم المقبل وعليه البحث عن فريق آخر”.
وتابع “لم يحدث أي شيء يجعلني أغير من رأيي، ولا أحب الإجابة على هذا الأمر مجدداً، لأن القرار نهائي ولا رجعة فيه”.
ويرغب كوستا في العودة لأتلتيكو مدريد، خلال الصيف الجاري، إلا أنه لن يتمكن من ذلك بسبب حرمان الروخي بلانكوس من دخول سوق الانتقالات، بعد توقيعهم مع لاعبين تحت 18 عامًا.
وكان كوستا، قد أعلن سابقًا أنّ كونتي لا يرغب في استمراره في الفريق، بعدما بعث له رسالة نصية جاء فيها “أهلًا دييجو، أتمنى أن تكون بخير، شكرًا لك على ما قدمته الموسم الماضي وأتمنى لك التوفيق في العام المقبل، أنت لست ضمن خططي المستقبلية”، وهو ما أكده المدير الفني لتشيلسي الشهر الماضي.
وطالب جمهور البلوز، كونتي، بضرورة إعادة النظر في الأمر، بسبب خسارة تشيلسي الدرع الخيرية، وظهور الإسباني ألفارو موراتا بصورة سيئة.

هازارد يغازل برشلونة
وعلى صعيد متصل ذكرت تقارير صحفية بريطانية، أنَّ إدين هازارد لاعب وسط تشيلسي، أبلغ إدارة برشلونة برغبته في أن يكون بديل جناح الفريق الكتالوني السابق نيمار، المنتقل حديثًا إلى باريس سان جيرمان.
وقالت التقارير إنَّ “هازارد لا يريد تفويت فرصة اللعب بالدوري الإسباني، خاصةَّ وأنَّ لديه فرصة للمشاركة أساسيًا، لذلك يوافق على الانضمام للفريق الكتالوني”.
وأشارت “هازارد يُحاول استغلال عدم توصل برشلونة لاتفاق مع البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول، والفرنسي عثمان ديمبيلي، جناح بوروسيا دورتموند، ويرغب في أن يكون بديل نيمار”.
ولفتت التقارير الانتباه، إلى أنَّ اللاعب كان قد قال في مايو/أيار الماضي، إنَّه لم يتفاوض بعد مع إدارة تشيلسي على تمديد عقده مع الفريق، ولا يعلم ما قد يحدث في المستقبل.
ووضع برشلونة، لاعب الوسط البلجيكي ضمن الأسماء المقترحة لخلافة نيمار، بالإضافة للأرجنتيني باولو ديبالا من يوفنتوس، وديمبيلي، وكوتينيو.
ورحل نيمار عن برشلونة بعد فسخ تعاقده بـ222 مليون يورو، ليرتدي القيمص رقم 10 مع باريس سان جيرمان، بعدما شكل ثلاثيًا قويًا مع ميسي، ولويس سواريز في 3 مواسم، سجَّل فيهم 105 أهداف.
وساهم هازارد، 26 عامًا، في حصد فريقه للقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي.
ويُعاني هازارد من إصابة في الركبة، والتي منعته من السفر مع البلوز للجولة التحضيرية بالصين، وقد تبعده عن افتتاح الموسم بالدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صله