كونتي : حزين لرحيل إيمينالو

أعلن تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الاثنين، أن مديره الرياضي، مايكل إيمينالو، سيترك النادي، بعدما لعب دورا محوريا في تطوره، خلال 10 سنوات.

وكان إيمينالو (52 عاما)، لاعب نيجيريا السابق، من أهم مستشاري مالك تشيلسي، رومان أبراموفيتش، خاصة فيما يتعلق بمراقبة المواهب وتعاقدات المدربين، وظل ركيزة مهمة في فترة شهدت تعيين 10 مدربين.

وقال إيمينالو، في بيان “هذا قرار صعب جدا تعين علي اتخاذه، لكنني أعتقد أنه يصب في مصلحتي، ومصلحة عائلتي والنادي”.

وتابع: “حظيت بشرف كبير، بالعمل خلال 10 أعوام، مع بعض الأشخاص الأكثر نبوغا في عالم الرياضة، وسأرحل وكلي فخر بالإنجازات التي تحققت”.

وتكهنت وسائل إعلام بريطانية، بأن العلاقات توترت بين إيمينالو، ومديرة النادي، مارينا جرانوفسكايا، ومدرب الفريق، أنطونيو كونتي.

وعبر المدرب الإيطالي عن عدم رضاه، في وقت سابق، بسبب الفشل في ضم لاعبين من الصفوة، خلال فترة الانتقالات الماضية.

وقال رئيس مجلس الإدارة، بروس باك: “مع الأسف، قبل المالك ومجلس الإدارة استقالة مايكل، هذا الأسبوع”.

وقال النادي اللندني، في بيان له: “يعلن نادي تشيلسي لكرة القدم، اليوم، أن المدير الرياضي، مايكل إيمينالو، قرر ترك النادي”.

وأضاف: “مايكل جاء إلى تشيلسي في 2007، وساهم خلال أعوامه الـ10 في ستامفورد بريدج، في فترة من النجاح غير المسبوق، سواءً على مستوى الفريق الأول، أو الفئات العمرية الصغيرة”.

ومن جانبه، قال كونتي: “أشعر بألم شديد، لرؤية مايكل وهو يرحل عن تشيلسي، أريد أن أشكره على كل المساعدات، منذ أن جئت للنادي، لقد استمتعت كثيرا بالعمل معه، احتفلنا معا بلقب البريميرليج، وأتمنى له التوفيق في المستقبل”.

مقالات ذات صله