كوكبة من أساطير العالم يواجهون اساطير العراق في مباراة استعراضية منتظرة

محمد خليل
من المؤمل أن يواجه فريق مكون من اساطير العالم، اساطير المنتخب الوطني في مباراة استعراضية منتظرة على أرضية ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة خلال شهر آب/ اغسطس المقبل.
وقال مدير شركة عشتار محمد هيجل لـ(الجورنال) إن “منتخب اساطير العالم سيقوم بزيارة الى العراق خلال الفترة المقبلة من اجل خوض مباراة ودية مع منتخب اساطير العراق ستقام بينهما على ملعب المدينة الرياضية في البصرة”.
وأضاف أن “المباراة ستقام مطلع شهر آب المقبل، حيث تم الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية وبين شركة عشتار لترتيب اقامة هذه المباراة التي يتوقع لها ان تشهد اهتماما كبيرا على المستوى الجماهيري والاعلامي نظراً للأسماء الكبيرة التي ستتم دعوتها للمشاركة في هذه المباراة”.
وأوضح “من ضمن الاسماء الذين ستوجه لهم الدعوات هم: المدافع الايطالي باولو مالديني والمهاجم البرازيلي ريفالدو و مواطنه رونالدينهو ولاعب الوسط الهولندي كلارينس سيدورف ومواطنه الحارس ايدوين وفاندر سار والمهاجم الفرنسي دافيد ترزيكيه، فضلاً عن 16 نجم عالمي يجري الترتيب لحضورهم”.
وزاد أن “منتخب اساطير العراق سيتكون من لاعبي جيل 2007، بالإضافة الى تطعيمهم بأبرز نجوم الكرة العراقية السابقين من بينهم احمد راضي وحسين سعيد ولاعبين اخرين”.
وتابع أن “هذه المباراة ستقام برعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم، على ملعب المدينة الرياضية في البصرة، اذ تجري الترتيبات من الان لإكمال كافة التحضيرات التي تتعلق باستضافة منتخب اساطير العالم تنسجم مع الاسماء العالمية الكبيرة التي ستحضر الى العراق، في بادرة مميزة من المرجح ان تلقى صدى واسع في جميع دول العالم”.
ولفت الى ان “أدوار التنظيم ستكون مشابهة لتنظيم مباراة الأردن على ملعب جذع النخلة، حيث ستتولى وزارة الشباب والرياضة توفير الدعم اللوجستي الكامل للمباراة، فيما سيتولى الاتحاد العراقي لكرة القدم تنظيم المباراة داخل أرضية الملعب وستكون شركة عشتار هي المنفذة له”.
وكشف هيجل عن كواليس المفاوضات، حيث أوضح قائلاً: “المفاوضات جرت في العاصمة الاردنية عمان واستمرت لمدة ست ساعات بين شركة عشتار والشركة الإمارتية الراعية لمنتخب أساطير العالم، والذي سيلعب مع المنتخب الاردني مباراة في الثامن والعشرين من الشهر المقبل، فيما ستقام المباراة بين منتخب اساطير العالم ومنتخب اساطير العراق في الاول من شهر آب المقبل على ملعب البصرة الدولي”.
واختتم تصريحه قائلاً: ان “الشركة الإمارتية، فوضت شركة عشتار لمفاتحة الجانب العراقي كما فوضتها بإدارة تنفيذ المباراة لوجستياً بينما ستوكل مهمة التنظيم داخل الملعب الى الاتحاد العراقي لكرة القدم وسترعى هذا الكرنفال الكبير الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الشباب والرياضة، وستكون نفقات استقدام هؤلاء النجوم على عاتق الشركة الاماراتية مقابل استحواذها على واردات هذه المباراة”.
وتعد هذه الخطوة استباقية وتنفذ لأول مرة في العراق، فهي كفيلة بجذب انظار العالم بأكمله نحو الكرة العراقية ومدى روعة وسحر الملاعب العراقية الممتلئة بالجماهير.
وتحسب هذه الخطوة لشركة عشتار للإنتاج السينمائي التي تتولى انتاج وإخراج مباريات الدوري العراقي والمنتخب الوطني على ارض العراق وكان اخرها مباراة المنتخب الوطني امام الأردن على ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة، حيث نجحت الشركة بإخراج المباراة بصورة مثالية.

مقالات ذات صله