كوريا الشمالية تهدد “بإغراق” اليابان وتحويل أمريكا إلى “رماد وظلام”

وكالات ـ متابعة

هددت كوريا الشمالية باستخدام أسلحة نووية “لإغراق” اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى “رماد وظلام” لدعمهما قرارا لمجلس الأمن الدولي يقضي بعقوبات ضدها بسبب أحدث تجاربها النووية.

وكالات ـ متابعة
ودعت لجنة السلام الكورية الشمالية لآسيا والمحيط الهادي، والمعنية بعلاقات بيونغ يانغ الخارجية ودعايتها، إلى حل مجلس الأمن الذي وصفته بأنه “أداة للشر” يتكون من دول “مرتشية” تتصرف بأوامر الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية “جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بقنبلة “جوتشي” النووية. لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا”.

يذكر أن جوتشي عقيدة فكرية رسمية لكوريا الشمالية تقوم على القومية والاعتماد على الذات، وقد أطلقها مؤسس الدولة كيم إيل سونغ جد الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

وجاء في البيان “لنحوّل الولايات المتحدة إلى رماد وظلام. فلنُنفث عن غضبنا بحشد كل ما أعددناه حتى الآن من وسائل الانتقام”.

واختصت كوريا الشمالية في تهديداتها اليابان ووصفتها بأنها “ترقص على إيقاع” الولايات المتحدة، وقالت إنه يجب ألا نعفو أبدا عن طوكيو لعدم تقديمها اعتذارا خالصا عن “جرائمها التي لا تغتفر أبدا ضد شعبنا”، في إشارة على ما يبدو إلى العدوان الياباني إبّان الحرب.

كما وصفت بيونغ يانغ كوريا الجنوبية بعبارة “الخونة وكلاب” الولايات المتحدة.

وتصاعد التوتر في المنطقة بشدة منذ أجرت كوريا الشمالية سادس تجاربها النووية وأقواها في 3 سبتمبر الحالي.

وأيد مجلس الأمن الدولي، الذي يضم 15 عضوا، بالإجماع الاثنين قرارا أعدته الولايات المتحدة يحتوي مجموعة جديدة من العقوبات ردا على تلك التجربة.

مقالات ذات صله