كوريا الجنوبية تلاقي البرتغال وفنزويلا تلاعب اليابان في ثمن نهائي كأس العالم للشباب

“الفوز أو الرحيل” هو شعار المرحلة الحالية في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة كوريا الجنوبية 2017 FIFA، حيث تتطلع الجماهير بفارغ الصبر للمواجهتين الأوليين في دور الستة عشر، وخلالهما سيُختبر فريقان آسيويان، من بينهما منتخب البلد المنظم.
بدأ أبناء كوريا الجنوبية البطولة بفوزين وتأهلوا بذلك مبكراً إلى مرحلة خروج المغلوب، قبل أن يتعرضوا لخسارة صغيرة على يد الإنجليز في نهاية دور المجموعات. أما البرتغال، خصم كوريا الجنوبية المقبل، فكان عليها الكفاح حتى صافرة نهاية المباراة الأخيرة من أجل تحقيق التأهل إلى دور الستة عشر بعد فوز متأخر على إيران.
وفي المباراة الأخرى، سيتواجه منتخبا فنزويلا واليابان. قدّم ممثل أمريكا الجنوبية أداءً رائعاً في الدور الأول حيث وقّع على ثلاثة انتصارات وأبقى شباكه نظيفة. وفي المقابل، كان عبور الفريق الياباني إلى الدور التالي حافلاً بالإثارة والتشويق، إذ تمكن بفضل الرجوع في النتيجة أمام إيطاليا من حجز تذكرة التأهل إلى دور الستة عشر.
ماذا يجب أن تعرف
ينتظر الدفاع الياباني اختبار كبير، علماً أن فنزويلا هي إلى غاية الآن الفريق الأكثر تهديفاً في البطولة برصيد عشرة أهداف، وتملك أيضاً في صفوفها سيرخيو كوردوفا، أفضل هداف في دور المجموعات. وقد سجل اللاعب رقم 9 لدى ممثل أمريكا الجنوبية أربعة أهداف حتى الآن.
اليابان هي الأخرى لديها ريتسو دون الذي يتمتع بقوة تهديفية مميزة. فقد وقّع لاعب الوسط على ثلاثة أهداف، وبتسجيله ثنائية في مواجهة إيطاليا تمكن لوحده تقريباً من قيادة فريقه إلى مرحلة خروج المغلوب.
بالنسبة لكوريا الجنوبية، ينبغي أن يشكل النزال ضد البرتغال محطة فقط في الطريق إلى التتويج باللقب العالمي. على مدى تاريخ نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة FIFA تمكن البلد المنظم مرتين فقط من الظفر بالكأس العالمية. فقد نجحت البرتغال في تحقيق هذا الإنجاز في نسخة 1991 قبل أن تحذو الأرجنتين حذوها بعد عشر سنوات.
يمكن للدعم الصاخب والحماسي للجماهير المحلية أن يكون امتيازاً لمصلحة محاربي التايجوك. فخلال المباريات الثلاث في دور المجموعات خلق الأنصار المحليون أجواء مثيرة شكلت دفعة قوية لفريقها –في مواجهة دور الستة عشرة التي ستقام في ملعب مدينة تشيونان، من المنتظر أن تكون الأجواء مشتعلة من جديد في المدرجات، خاصة وأن تذاكر المباراة بيعت عن آخرها.

مقالات ذات صله