كوبيتسا يتطلع للعودة إلى بطولات الفورمولا 1

استكمل البولندي روبرت كوبيتسا، الذي يتطلع للعودة لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، بعد غياب 7 سنوات، تجربة “إيجابية” مع وليامز في المجر.

وهذه التجربة الثانية للسائق البالغ عمره 32 عاما، مع بطل العالم السابق، الذي أقام فترة التجارب في سرية، ولم يسرد عنها الكثير من التفاصيل.

وقالت متحدثة باسم وليامز، إن كوبيتسا “استكمل تجربة إيجابية أخرى مع الفريق”، دون الكشف عن تفاصيل أو أزمنة أو حتى عدد اللفات التي استكملها كوبيتسا.

وسبق أن وصف وليامز، تجارب كوبيتسا السابقة في سيلفرستون 11 أكتوبر/تشرين أول الجاري، بأنها بمثابة “يوم ناجح”.

وسيشارك البريطاني بول دي ريستا، السائق الاحتياطي في وليامز، في التجارب امس الأربعاء على حلبة هانجارورينج، لكن الفريق أكد أنه ليس بالضرورة أن يضم أحدهما.

ورغم ذلك سوف يستمر السائقان في الصورة، ومن المحتمل أن يحل أحدهما بدلا من فيليبي ماسا (36 عاما)، إذا ما قرر وليامز عدم تجديد عقد السائق البرازيلي المخضرم.

وظهر دي ريستا هذا الموسم، وشارك بدلا من ماسا في سباق جائزة المجر الكبرى.

وتضرر ذراع كوبيتسا جراء حادث مروع في 2011، خلال رالي شارك فيه على سبيل التسلية، قبل بداية موسم الفورمولا 1.

وقبل الحادث، كان كوبيتسا مرشحا ليصبح من أبرز السائقين في المستقبل، وكان يلوح في الأفق الانتقال إلى فيراري.

بينما اقترب بيرني إيكليستون، المالك السابق للحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات “فورمولا1-” من الرحيل إلى سويسرا بعد 80 عامًا قضاها في العاصمة البريطانية لندن.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن إيكليستون يرغب في بدء حياة جديدة مع زوجته البرازيلية، فابيانا، بالقرب من جبال الألب السويسرية.

مقالات ذات صله