اخــر الاخــبار

كوادر موانئ العراق الفنية تعيد الحياة لسفينة الحفر (كوفة)

بغداد _ خاص

قامت الكوادر الفنية في الشركة العامة لموانئ العراق احدى تشكيلات وزارة النقل باعادة الحياة لسفينة الحفر العملاقة (كوفة ) بعد اصلاح نظام السيطرة على الحفر بجهود وخيرة رئيس المهندسين مثنى اسد معاون مدير الصيانة البحرية الذي قام باعادة اصلاح نظام (السوفت وير) للسفينة وبذلك قد وفر مبالغ كبيرة من العملة الصعبة لو اننا استعنا بالجهة المصنعة او ارسلت لاي ورشة بحرية في اي بلد …. ولكن هذا النهج الجديد الذي انتهجته الموانئ العراقية منذ تسنم معالي وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي قيادة وزارة النقل وزياراته المتكررة وتوجيهاته بالاعتماد على خبرات مهندسينا الكبيرة لادامة واعماروحداتنا ابحرية وبمتابعة مستمرة من السيد مدير عام الموانئ رئيس المهندسين رياض سوادي شمخي ومعاونيه استطاعت الموانئ ان تؤهل وتعمر الكثير من وحداتها البحرية وتعيدها الى العمل مرة اخرى ومن الجدير بالذكر ان الحفارة ( كوفة ) صينية الصنع وهي حفارة ماصة خازنة  سعتها 6000 م3

من جانب اخر عقد وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي، اجتماعا فب مقر الشركة العامة للموانئ العراقية بحضور مدير عام الشركة السيد رياض سوادي ومعاونيه ومدراء الموانئ ورؤساء الاقسام في الشركة.

وقال الحمامي: انه سيتم مراجعة مصروفات وواردات كل رصيف من ارصفة الموانئ العراقية، لافتا: انه ستتم عملية اعادة تقيييم الجميع، من أجل العمل على تطوير الموانئ العراقية. داعيا إلى العمل بنظام موحد في جميع الموانئ، مشيدا بالتقدم الحاصل في بعض المفاصل.

وأكد سيادته: انه سيتابع العمل في الموانئ شخصيا ويتفرغ اسبوعا كاملا من كل شهر للإشراف على العمل، مبينا انها الطموح يحدو الجميع من أجل أن تكون الموانئ العراقية في سهولة إجراءاتها ومستوى خدماتها محطة جاذبة للجميع.

مقالات ذات صله