اخــر الاخــبار

كردستان تتجه إلى الاقتراض من واشنطن على أن يسددها العراق!!

النجف الأشرف – آلاء الشمري

حذر النائب عن دولة القانون صادق اللبان من خطورة لجوء كردستان الى الولايات المتحدة الاميركية لاقتراض الاموال مؤكدا ان هذه المحاولة ستصطدم بالازمة المالية في العراق لان بغداد لن تفي بديون كردستان تجاه اميركا .

وقال اللبان في تصريح للجورنال نيوز ان “محاولة كردستان التقرب من اميركا لاستحصال اموال على ان تسددها بغداد عنها هو امر فيه تجاوز على السيادة العراقية لان واشنطن تتجه نحو تحقيق مصالحها على حساب العراقيين “.

وبين ان ” هذا التجاوز سيخلق عقداً وتشنجات قد تكون غير محمودة في المستقبل لانها ستؤثر سلبا في استقرار المنطقة “,مشيرا الى ان ” هذا الامر يحتاج الى موافقة مجلس النواب قطعا فالسيد العبادي يحترم السلطة التشريعية ومن غير الممكن ان يتخذ قرارات تسجل عليه اشارات وخللاً واضحاً”.

واوضح اللبان ان ” هذه المحاولة اذا دخلت حيز التنفيذ ستلاقي عراقيل كبيرة وقد تنتهي عند اول عقبة وهي ان العراق يعاني ازمة مالية حقيقية “,مؤكدا ان ” هذا القرار لن يتخذ من دون موافقة مجلس النواب فهو الذي يمرر الموازنة لتتمكن الحكومة من صرفها “.وتحدثت انباء عن ان حكومة كردستان تتحرك باتجاه تحصيل الاموال من اميركا على أن تقوم بغداد بتسديد هذه الاموال عن كردستان.

 

مقالات ذات صله