كانون تطلق كاميرا مدمجة بعدسة أحادية عاكسة كبيرة

عادة ما يتم استعمال مستشعرات APS C الكبيرة في الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة، إلا أن شركة كانون اليابانية قامت بتجهيز كاميراتها G1 X Mark III المدمجة بهذه النوعية من المستشعرات بحجم (22×15 مم).

وأوضحت شركة كانون أن كاميراتها الجديدة تأتي في جسم مدمج بأبعاد 12×5×3 سم، ولا يتعدى وزنها مع البطارية حوالي 400 غرام، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على عدسة (f/2,8-5,6) لا يمكن استبدالها وتعمل بزووم بصري 3x، مع مثبت صورة مزود بأربع درجات للضبط.

وإلى جانب محدد المنظر الإلكتروني المزود بشاشة “أوليد”، بدقة 2.36 مليون بيكسل، توجد شاشة لمسية قياس 3 بوصة وبدقة وضوح 1.04 مليون بيكسل من أجل معاينة الصور، ويمتاز مستشعر كاميرا كانون الجديدة بدقة وضوح 24.2 ميغابيكسل، ويمتد نطاق حساسية الضوء من ISO 100 إلى ISO 25 600.

وتروج الشركة اليابانية لكاميرا G1 X Mark III الجديدة من خلال وظيفة تتبع التركيز، مع إمكانية التقاط ما يصل إلى 7 صور في الثانية، وتسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة بسرعة تصل إلى 60 صورة في الثانية.

وتتضمن الكاميرا أيضا فلاش صغير مع قاعدة لتركيب وحدة فلاش خارجية مع دعم شبكة n-WLAN اللاسلكية وتقنية اتصالات المجال القريب وتقنية البلوتوث لاقتران الكاميرا بالهواتف الذكية والتحكم بها عن طريق تطبيق الأجهزة الجوالة، وأعلنت شركة كانون عن طرح كاميراتها G1 X Mark III الجديدة في الأسواق العالمية بدءاً من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

مقالات ذات صله