كاسياس يتوج بجائزة القدم الذهبية

تُوِّج الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، حارس بورتو البرتغالي، بجائزة جديدة ، متفوقًا على العديد من نجوم ريال مدريد، وبرشلونة.

وقال نادي بورتو عبر موقعه الرسمي، إنَّ كاسياس، فاز بجائزة “جولدن فوت 2017” في موناكو.

والجائزة عبارة عن نسخة من القدم اليمني للفائز، مطلية بقشرة من الذهب، وتُمنح للاعب لم يعتزل، ولا يقل عمره عن 28 عامًا.

وتفوَّق كاسياس، حارس ريال مدريد السابق، على كل من سيرجيو راموس، وكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي ، ومانويل نوير، وآريين روبن، وتياجو سيلفا، ولويس سواريز، ويايا توريه، وأندريا بيرلو.

وتُمنح الجائزة، بناء على تصويت تشارك به الجماهير من كل أنحاء العالم.

ويرى الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، أنَّ النتائج السلبية لريال مدريد، فريقه السابق، ستجعله أقوى، مبديًا دعمه لمدرب الملكي زين الدين زيدان.

وقال كاسياس في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الأربعاء: “النتائج السلبية لريال مدريد ستجعله أقوى”.

وأضاف “الجميع ينتظر وقوع ريال مدريد في الأخطاء، خاصة بعد الفوز بدوري الأبطال، لعامين على التوالي، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر بالعالم”.

وأوضح: “ربَّما لا يمر الفريق بأفضل فتراته سواء بالدوري الإسباني، أو دوري الأبطال، لكن الليجا ما زالت في بدايتها، كما أنّ التشامبيونزليج سيبدأ حسمه في فبراير/شباط المقبل، والملكي قادر على العودة قبل ذلك”.

ويمتلك ريال مدريد 23 نقطة في الدوري الإسباني، بفارق 8 نقاط عن المتصدر، كما خسر أمام توتنهام بدوري أبطال أوروبا (3-1) الأسبوع الماضي.

وتحدَّث كاسياس عن بوفون، بقوله ساخرًا: “لو أنّ جيانلوجي سيعتزل بعمر 40 عامًا، سأحاول الاعتزال أكبر منه بعام لتصبح مسيرتي الكروية أطول منه”.

وقال: “أعتقد أنّه فكّر جيدًا في مسألة الاعتزال، لكنَّني أتمنى لو يعيد التفكير في الأمر؛ لأنّ كرة القدم بحاجة للاعب عظيم مثله”.

مقالات ذات صله