كأس الاتحاد الآسيوي .. النوارس يواجه السويق من أجل حسم التأهل والصقور يلاقي الصفاء للإقتراب من الصدارة

بغداد – محمد خليل

يحل فريق الزوراء ضيفاً على فريق السويق العماني ضمن منافسات الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما يستقبل حامل اللقب فريق القوة الجوية ضيفه فريق الصفاء اللبناني على ملعب سعود بن عبدالرحمن في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات الجولة ذاتها.

فريق النوارس يدخل اللقاء ويضع الفوز نصب عينيه، من اجل حسم التأهل الى الدور المقبل بشكل مبكر دون النظر لنتائج المباريات الاخرى، فهو يحتل صدارة ترتيب المجموعة بفارق نقطتين عن الجيش السوري.

وستكون صدارة النوارس مهددة في حال اخفق الفريق في تحقيق الفوز على السويق، خاصة إذا ما تمكن فريق الجيش السوري من الفوز على الاهلي الاردني، وبالتالي ستصبح مسألة تأهل النوارس معقدة.

مدرب الفريق عصام حمد قرأ تكتيك مدرب السويق حكيم شاكر بشكل جيد، وسيحاول عدم تكرار اخطاء مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي من دون اهداف، ولكن الاهم من ذلك هو اعداد اللاعبين نفسياً قبل المباراة، فالفريق هزم في مبياراتين متتاليتين في الدوري العراقي امام فريقا امانة بغداد ونفط الوسط.

الزوراء واصل مرانه خلال اليومين السابقين تحضيراً لمباراة اليوم، والاجواء كانت مثالية وجميع اللاعبين اظهروا جاهزيتهم لخوض المباراة، فالفريق سيلعب من دون غيابات وهو كامل العدد.

التشكيلة المتوقعة لفريق النوارس ستكون كالتالي: حراسة المرمى: محمد كاصد، خط الدفاع: علاء مهاوي- عباس قاسم- كرار محمد- نديم صباغ، خط الوسط: أمجد كلف- حيدر عبد الامير- احمد فاضل- حسين علي، خط الهجوم: علاء عبد الزهرة- مهند عبد الرحيم.

أما فريق القوة الجوية، فهو يأمل بخطف الفوز من الصفاء اللبناني في المباراة التي ستقام على ارض القوة الجوية المفترضة “ملعب سعود بن عبدالرحمن” في العاصمة القطرية الدوحة.

الصقور كثفوا من مرانهم خلال اليومين السابقين، إذ اجرى حصصه التدريبية بمشاركة جميع اللاعبين للوصول الى الجاهزية المطلوبة قبل مواجهة اليوم.

مدرب الفريق باسم قاسم، افتتح الوحدة التدريبية بمحاضرة فنية شرح فيها للاعبين ابرز الايجابيات والسلبيات التي صاحبت مباراة الفريق مع امانة بغداد في الدوري المحلي الممتاز التي انتهت لصالح الصقور بثنائية عن طرق الهداف حمادي احمد.

وكانت الحصة عبارة عن تدريبات استرجاعية لمدة ساعة، فيما واصل بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية بداية بالتدريبات اللياقية، قبل أن يجري مناورة ركز فيها على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والتسديد من مسافات وزوايا مختلفة ومن كرات ثابتة ومتحركة.

الخبر السيء الوحيد الذي قد يعكر صفو جو القوة الجوية، هو الآلام التي يعاني منها هداف الفريق حمادي احمد، حيث مازالت مسألة مشاركته في شك لغاية الان.

ومن جانب أخر، أجرى المحترف الكاميروني نغومو كشفاً طبياً حول موضع الإصابة التي تعرض لها في مواجهة امانة بغداد، واتضح أنه لن يستطيع المشاركة في مباراة اليوم، فيما تاكدت مشاركة اللاعب بشار رسن في المقابلة المرتقبة مع الصفاء اللبناني.

ومن المرجح ان يبدأ الجنرال باسم قاسم مباراة اليوم بالتشكيلة التالية: حراسة المرمى: فهد طالب، خط الدفاع: أحمد عبد الرضا- علي عبد الجبار- سعد ناطق- سامح سعيد، خط الوسط: بشار رسن- اسامة علي- زاهر ميداني- همام طارق، خط الهجوم: عماد محسن- أمجد راضي.

مقالات ذات صله