قيس يكشف سبب اعتذاره لعب مباراة الاساطير

كشف النجم الدولي السابق سعد قيس سبب رفضه اللعب في المباراة الاستعراضية بين اساطير العراق واساطير العالم المقرر اقامتها على ملعب البصرة الدولي في التاسع من شهر أيلول المقبل.
وقال قيس لـ(الجورنال) “فرحت حين شاهدت اسمي مكتوبا مع مجموعه من الأسماء او اللاعبين التي دعيت او سيتم دعوتها لاحقا بشكل رسمي لخوض لقاء ودي استعراضي شرفي امام اساطير العالم”.
وأضاف “شاهدت بعيني اللغط والمهاترات والطروحات التي قللت من شأن بعض الأسماء وطالبت بأسماء أخرى وكذلك تلك النظرة التي تستصغر اللاعب العراقي وتجعله بلا قيمه بسبب كلمة اساطير وكأننا نكره او نبغض ان يتم إطلاق هذا التعبير وهذه التسمية بحق أبناء خدموا بلدهم وخاصة أولئك الذين لعبوا تحت ظلم ودكتاتوريه وتعسف وترهيب وكانوا أوفياء ومخلصين وقدموا كل ما لديهم”.
وتابع “اختلف مع من استهزأ بمن نالوا من هذه التسمية التي ليست بالضرورة أن تطلق على من تأهل لكأس العالم عشر مرات او لعب مائة مباراة او سجل ألف هدف، فمارادونا كان اسطورة ولكنه سار باتجاه الكل يعرفه وميسي اسطورة ولكنه لم يفز مع منتخب بلاده بكأس العالم”.
وأكمل قائلاً: “تألمت لما شاهدته في مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع، حتى بات فتنة شغلت الكثير وبدلا من أن نبارك بهذه الخطوة وندعو لهذا الاحتفال بالنجاح ولو بكلمة، أصبحنا تتصارع فيما بيننا حول الأفضل والاجدر”.
واختتم حديثه قائلاً: “اقدم اعتذاري بعدم القدوم والمشاركة لان هناك الأجدر والأفضل مني، وادعوا الله ان تكون هذه الاحتفالية فال حسن وبداية لرفع الحظر الرياضي”.

مقالات ذات صله