قواعد ذهبية عليكِ اتباعها للحصول على رموش مثالية

الرموش الجذابة هي ما تضفي جمالا خاصا على عيونك، لكن مع ذلك قد تجهل الكثير من النساء كيفية العناية الصحيحة بالرموش لتطويلها وزيادة كثافتها، لينتهيالأمر بتساقط الرموش والمظهر الشاحب للوجه. تماماً كبشرتك وشعرك، عليك الاعتناءبرموشك بطريقة صحيحة لتغذيتها وترطيبها.
إليكِ أهم النصائح وقواعد العناية الأساسية للحصول على رموش طويلة وكثيفة.
1- تناول المكملات الغذائية يومياً
لتكثيف الرموش وتعزيز نموها، تناول المكملات الغذائية من البيوتين أو الكولاجين يومياً. يساعد البيوتين على زيادة إنتاج الكيراتين، والذي يعمل على منع تساقط الشعر بشكل عام. تتوافر كبسولات البيوتين على هيئة كبسولات دوائية، أما الكولاجين على هيئة سائل. ويساعد الكولاجين على الحفاظ على صحة الرموش وتكثيفها. إذا كنتِ لاتفضلين تناول العلاجات الطبية أو الكبسولات الدوائية، يمكنكِ الحصول على تلك العناصر الغذائية من مصادرها الغذائية كالأسماك، الزبادي، الصويا وغيرها.
2- استخدام سيروم مكثف للرموش
لم يعد استخدام أنواع السيروم المختلفة للعناية بالشعر والبشرة أمر غريب،كما تتوافر أيضاً أنواع من السيروم لتكثيف الرموش والحاجبين. استخدمي أي منها، أو حضريها بنفسك لتحصلي على رموش أكثر كثافة وطول. باستخدام السيروم بشكل يومي، خاصةًقبل تطبيق المكياج. بعد تنظيف البشرة جيداً، قومي بتطبيق السيروم مع التدليك لبضعثوان كي تُمتص العناصر الغذائية بعمق.
3- الترطيب اليومي
ترطيب الرموش أمر ضروري للحفاظ على صحتها وكثافتها. إذا كنتِ تعانين منتساقط الرموش، عليكِ بترطيبها بشكل يومي باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الخروع، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، كما يمكن تحضير مزيج من الزيوت وحفظهابداخل عبوة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها.
4- إزالة المكياج بعناية
لا شك أن إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم أمر ضروري للحفاظ على صحةالبشرة، كذلك ينبغي إزالة مكياج العيون للحفاظ على صحة الرموش وحمايتها من التلف. إذا كنتِ تستخدمين المكياج المقاوم للماء، اختاري منظف مناسب، وقومي بتنظيف بشرتكبرفق دون فركها بعنف.
5- تجنب فرك العين بعنف
لا ينبغي أبداً أن تقومي بفرك عيونك بطريقة عنيفة. فلا يتسبب ذلك فقط فيتهيج العين واحمرارها، ولكن يتسبب أيضاً في تساقط الرموش وتلفها. عند الشعوربالحكة حول منطقة العين، قومي بغسلها جيداً باستخدام منظف مناسب.
6- مراعاة تاريخ صلاحية الماسكارا
من أهم القواعد التي عليكِ مراعاتها هي استبدال الماسكارا كل ثلاثة أشهر،حتى وإن كانت لا تزال صالحة للاستخدام. تغيير الماسكارا بشكل دوري يحميكِ من تراكم البكتيريا حول العين، وبالتالي يجنبكِ تساقط الرموش أو تلفها.
7- الحد من استخدام الرموش الاصطناعية
الاستخدام المتكرر للرموش الاصطناعية يؤثر سلباً على صحة رموشك ويدمرها تماماً. فتحتوي المواد اللاصقة المستخدمة للرموش على كيماويات ضارة تتسبب في إتلافبصيلات الرموش وتضعفها. كما قد يتفاعل الآيلاينر السائل مع تلك المواد لتتسبب فيانسداد المسام وتساقط الرموش.

مقالات ذات صله