قمتان ساخنتان في الاسبوع التاسع للدوري الانكليزي بكرة القدم

تتجَّه الأنظار إلى مواجهتين مثيرتين بين فريقين من ليفربول، في مواجهة ناديين من شمال لندن، بالمرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويخرج ليفربول لمواجهة توتنهام، فيما يستضيف إيفرتون، أرسنال اليوم الأحد، حيث يتطلَّع 3 من هذه الأندية لتقليص الفارق مع قطبي مانشستر، في القمة، بينما يحلم الطرف الرابع بتصحيح أوضاعه.

وخسر توتنهام، وليفربول مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم، لكن يفصل بينهما 5 مراكز في جدول الترتيب، حيث تعادل ليفربول 4 مرات في أول 8 جولات من المسابقة.

ويحتل توتنهام، المركز الثالث بـ17 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر، وبفارق 4 نقاط أمام ليفربول صاحب المركز الثامن.

علق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على استدعاء منتخب السنغال للاعبه، ساديو ماني.

وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي، السابق لمباراة فريقه مع توتنهام، في الجولة التاسعة من البريميرليج: “ساديو ماني في مرحلة النقاهة، ولا يمكنه التدرب على العشب.. أفهم سبب استدعاء منتخب السنغال له، لكنه لن يلعب إلا إذا كان في حالة بدنية جيدة، وإلا فلن يرحل إلى هناك”.

وتابع: “لا نشعر بأزمة بسبب مواجهة توتنهام في ويمبلي، فالملعب رائع للغاية، لكن الصعوبة تكمن في المنافس، لذلك سنحاول تقديم أفضل ما لدينا، خاصةً أنّ دفاعنا تحسن في المباراتين الأخيرتين، أمام مانشستر يونايتد وماريبور، ونجحنا في حرمان المنافس من الهجمة المرتدة”.

وعن هاري كين، مهاجم توتنهام، قال: “إنه ليس فقط أحد أفضل المهاجمين في أوروبا، بل في العالم.. نعمل على تحليل مباريات توتنهام، ومعرفة جوانب الضعف والقوة، ما يجعلنا نعرف الطريقة المثلى لاستعادة الكرة، وكما سيطرنا على آخر مباراتين، أنا واثق من قدرتنا على فعل الأمر ذاته ضد السبيرز”.

ويتطلع أرسنال صاحب المركز السادس للعودة إلى مساره الطبيعي من خلال المواجهة التي تجمعه بمضيفه إيفرتون، الذي حقق فوزًا واحدًا فقط ليقبع في منطقة الخطر.

وخسر أرسنال على ملعب واتفورد (1-2)، وهو ما أثَّر بالسلب على معنويات اللاعبين.

وقال بير ميرتساكر قائد أرسنال “إذا بدأنا الاستماع للآراء المتعددة لن يجدي الأمر. ينبغي علينا أن ننظر لأنفسنا، وأن نفكر فيما قد يكون أفضل بالنسبة لنا”.

وأضاف “علينا أن نفكر في كيفية تقديم أداء أفضل، خاصة خارج أرضنا، حيث تكون الأمور أكثر صعوبة”.

مقالات ذات صله