اخــر الاخــبار

قضايا “اللاجئين”و “النازحين” على طاولة وزراء العدل العرب

كشف وزير العدل حيدر الزاملي عن مناقشة مشروع يخص اللاجئين والنازحين واتخاذ قرارات للتصديق عليه وتعميمه الى جميع الدول العربية، فيما تعهد وزراء العدل العرب بمساندة العراق في حربه ضد الجماعات الارهابية.
واوضح الزاملي في تصريح صحافي نشر امس، ان نظرائه العرب اطلعوا على التطورات واخر الانتصارات التي تحققت لتحرير مدينة الموصل من سيطرة “داعش” الارهابي”، كاشفا عن مناقشة مشروع يخص اللاجئين والنازحين العراقيين واتخاذ قرارات مهمة.
من جانبه، اكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية فاضل محمد جواد، حرص الجامعة العربية على دعم وتوثيق أواصر التعاون العربي في شتى المجالات، وعلى وجه الخصوص القانونية والقضائية تحقيقا للأهداف السامية لهذه الأمة.
واضاف ان “التعاون في المجال القانوني والقضائي هو الطريق الصحيح لتحقيق ما نأمل فيه من بناء مجتمعات سليمة يسودها العدل وتراعى فيها المبادئ والقيم الإنسانية واحترام حقوق الإنسان، بما يحصنها من الأشكال المتعددة للإجرام المنظم والعابر للحدود من إرهاب، وفساد، ومخدرات”.
واشار الى ان “اللقاء شمل موضوعات مهمة في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، وتعزيز التعاون العربي والدولي من أجل التصدي لهذه الآفة الخطيرة، فضلا عن إرساء دعائم التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظم

مقالات ذات صله