قسم منهم يسجل حضوره في الكافتيريا.. غيابات لبرلمانيين “تجاوزت” عدد أيام حضورهم

بغداد – الجورنال

انتقد المتحدث الرسمي باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري٬ أمس الاثنين٬ اداء رئاسة مجلس النواب في محاسبة النواب المتغيبين عن جلسات المجلس٬ مشيرا الى ان غيابات بعض النواب فاقت ايام حضورهم.

وقال نوري٬ ان “هنالك اخفاقا واضحا في اداء هيئة رئاسة البرلمان تجاه النواب المتغيبين عن جلسات المجلس”٬ مبينا “اننا حتى الان لم نشاهد اي نائب تم فصله بسبب الغيابات”. واضاف “تحدثنا لاكثر من مرة وقلنا ان هنالك غيابات لنواب عن جلسات المجلس اكثر من ايام حضورهم٬ ونحن في السنة الثالثة من عمر البرلمان”٬ داعيا النواب المتغيبين الى “التخلي عن مقاعدهم لغيرهم من الاشخاص الحريصين على متابعة قضايا جماهيرهم وواجبات البرلمان”.

وتابع ان “الامر الملفت للنظر هو ان جميع جلسات البرلمان يتم تحديد وقتها الساعة الحادية عشرة صباحا٬ ومن ثم يتم تاجيلها نصف ساعة نتيجة عدم حضور النواب وبواقع نصف الاعضاء لعقد الجلسة٬ وهو امر مؤسف ونقطة تحسب على اعضاء البرلمان من جهة وعلى الرئاسة التي لم نجدها اتخذت اي اجراءات رادعة للحد من هذه التصرفات التي تستهين بأعلى سلطة تشريعية”.

ودعا نوري٬ رئاسة البرلمان الى “العمل على تفعيل الاجراءات الرادعة والكف عن مجاملة الاعضاء والكتل السياسية على حساب المصلحة العامة”. يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعلن في العام الماضي٬ عزم البرلمان سحب عضوية النواب في حال تجاوزت غياباتهم الحد المسموح به.

مقالات ذات صله