في كأس الاتحاد الآسيوي.. الصقور والنوارس يرفعان شعار “لابديل عن الفوز” امام الحد والاهلي في المهمة القارية الثانية

بغداد – محمد خليل

يخوض فريقا القوة الجوية والزوراء، غدا، ثاني مبارياتهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، حيث يستقبل فريق الصقور ضيفه الحد البحريني على ارضية ستاد سعود بن عبد الرحمن في قطر، فيما يحل فريق النوارس البيضاء ضيفاً على الاهلي الاردني على ستاد عمان الدولي.

حامل اللقب فريق الصقور خاض اول مبارياته في البطولة الاسيوية امام فريق الصفاء اللبناني، وتعادل سلبياً من دون اهداف في مباراة غاب عنها الاداء والتوفيق في نفس الوقت، فلم يتمكن القوة الجوية من هز الشباك بالرغم من الفرص العديدة التي سنحت للصقور في المباراة.

الجنرال باسم قاسم، يدرك تماماً أن التفريط في نقاط مباراة اليوم امام الحد البحريني، سيصعب من مهمة الصقور في التأهل الى الدور الثاني، لان الوحدة السوري سيزاحمه على صدارة المجموعة، وبالتالي فأن الانتصار ضروري للغاية.

القوة الجوية استعاد نغمة الانتصارات، وحقق فوزين متتاليين امام زاخو والكهرباء، وهذه الانتصارات اعطت دفعة معنوية لكتيبة الصقور من اجل نقل الانتصارات الى الساحة القارية، ووالبدأ فعلياً في رحلة الدفاع عن اللقب.

الاعتماد على حمادي احمد وبشار رسن وامجد راضي وعماد محسن واسامة علي وصمام الامان سعد ناطق وعلي جبار من المنتظر ان يكون جميعهم في الموعد، بالرغم من غياب 3 لاعبين عن المباراة بداعي الإصابة، وهم همام طارق، وزاهر ميداني، وأحمد عبد الأمير، ولكن الجنرال سيتمكن من توظيف اللاعبين الموجودين بصورة صحيحة.

ولو نظرنا الى خصم القوة الجوية فريق الحد البحريني، فهو يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي ويتذيل ترتيب مجموعته الاسيوية بعد هزيمته من الوحدة السوري بهدف نظيف، وعلى الورق فأن نقاط المباراة ستكون متاحة للصقور ولكن كلمة الفصل ستكون في الميدان.

اما ممثل الوطن الاخر فريق الزوراء، سيحل ضيفاً على فريق الاهلي الاردني في العاصمة عمان، إذ يشبه وضعه وضع القوة الجوية تماماً، فهو الاخر تعادل سلبياً في مباراته الاولى امام السويق العماني، ويحتل وصافة المجموعة الاولى بنقطة واحدة رفقة السويق.

قائد كتيبة النوارس عصام حمد، درس جيداً خطوط خصمه الاردني، وراقب جميع تحركات اللاعبين والتكتيك الذي وضعه المدرب احمد البيطار في الدوري الاردني وكذلك في كأس الاتحاد الآسيوي، فهو عازم على حصد النقاط الثلاث في المباراة وتعويض مافاته امام السويق في الجولة الاولى.

فريق النوارس البيضاء يبلي بلاءً حسناً في الدوري العراقي ويسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب، والبروفة النهائية قبل مواجهة اليوم كانت امام الطلبة في الدوري العراقي، حيث تمكن النوارس من اجتياز اختبار الطلبة بإمتياز بهدفين لهدف، وهذا الفوز اعطى جرعة من الثقة للاعبي النوارس كي يخوضوا لقاء الاهلي بثقة عالية.

النوارس سيدخل اللقاء دون اي غيابات، وبامكان حمد ان يشرك جميع العناصر الاساسية والفعالة في التشكيلة، ومن المرجح ان يعتمد على مهند عبد الرحيم وعلاء عبد الزهرة وامجد كلف على الرواق الايمن وعلاء مهاوي على الرواق الايسر، مع وجود الثوابت في خط الوسط والخلفي عللى سبيل المثال حسين علي واحمد فاضل وكرار محمد وحسين جويد ونديم صباغ.
ويحتل فريق الاهلي المركز السابع في الدوري الاردني، فيما يتذيل ترتيب مجموعته الاسيوية بعد هزيمته من الجيش السوري بهدف نظيف، لذلك سيحاول الزوراء تأكيد علو كعبه في المباراة.

مقالات ذات صله