في السماوة.. التجاوزات تنهب دوائر ومقار حكومية وصروحاً ثقافية وسرقات علنية لأراضي الدولة

المثنى – شاكر الكناني
أكد محافظ المثنى فالح الزيادي إن ملاكات الحكومة المحلية ستنفذ اكبر وأول حملة لرفع التجاوزات المشيدة على الأرصفة والأراضي والممتلكات الحكومية التابعة للدولة في السماوة.
واشار الزيادي لـ«الجورنال نيوز» الى أن “الحملة لن تتوقف لحين رفع جميع التجاوزات عن الأراضي الحكومية والأماكن العامة للحفاظ على هيبة الدولة ومنع التجاوز على ممتلكات الدولة التي أصبحت بيد المتجاوزين من دون اي حق قانوني .
وبين أن “الحملة ستكون مصحوبة بقوات أمنية وتعد الأولى من نوعها في المثنى بسبب تمادي الكثيرين على ممتلكات الدولة” لافتاً النظر الى أن هناك تعاونا وتنسيقا مع الأجهزة الامنية كافة، ولن نسمح بان تتحول المكتبات العامة والأماكن التراثية بيد أشخاص حولوها الى منازل، وهذا تجاوز على القيمة الحضارية للمكان”. وأوضح “سنعقد اجتماعات اخرى مع الدوائر المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لايقاف ظاهرة التجاوزات على اراضي الدولة والممتلكات العامة الاخرى ومنها الكهرباء والارصفة”.
واضاف “قمنا بتشيكل لجان خاصة بالتنسيق مع مجلس المحافظة للتحقيق في سرقة اراضي متميزة في المثنى وبيعها بطرق غير شرعية” مبيناً أن “هذه اللجان ستواصل عملها لحين الانتهاء من رفع اخر تجاوز على المال العام”

مقالات ذات صله