فييرا يقود أبطال كأس آسيا 2007 أمام أساطير العالم في كرنفال البصرة

محمد خليل
أعلن مدير شركة عشتار للإنتاج السينمائي والتلفزيوني محمد هيجل، ان المدرب البرازيلي جورفان فييرا سيقود ابطال المنتخب الوطني (ابطال آسيا) 2007 في مواجهة فريق اساطير العالم الذي يضم عدداً من النجوم العالميين السابقين في المباراة الاستعراضية التي ستجرى على ملعب البصرة الدولي في شهر آب المقبل.
وقال هيجل لـ)الجورنال) “بعد التنسيق مع شركة تواصل الإماراتية، فان العرض الرسمي الذي قدم الى الجانب العراقي، امس، ثُبت فيه أن المنتخب الذي سيواجه أساطير العالم في كرنفال البصرة في منتخب ابطال أسيا ٢٠٠٧ جاء ذلك حسب رغبة الشركات المعلنة والتي تكون صاحبة القرار الاول والاخير في هكذا كرنفالات”.
واضاف “في حال عدم اكتمال العدد الخاص بالمنتخب فأننا سندعو بعض اللاعبين من ذات الجيل والذين لم تسنح لهم الفرصة في الالتحاق بالمنتخب في وقتها لأسباب مختلفة”، لافتاً إلى أن “المهاجم الدولي السابق رزاق فرحان قد يكون ضمن التشكيلة”.
واوضح هيجل “ان شركة تواصل الإماراتية التي تتكفل بمباريات اساطير العالم، اكدت على ضرورة ان يكون لاعبي المنتخب الوطني من الذين أعلنوا اعتزالهم الملاعب بشكل نهائي ولا يمكن للاعبين من المنتخب المذكور الذين لا يزالون ينشطون في الدوري المحلي وبعض الدوريات المحترفة باللعب في هذه المباراة”.
وتابع “من ضمن الشروط ايضاً، يجب ان يكون اللاعبين لائقين بدنياً وجسدياً للتواجد في هذه المباراة، التي ستكون منقولة عبر العديد من المحطات الفضائية من خلال إرسال معلومات تختص بطولهم ووزنهم ومعدل أعمارهم”.
ولفت الى ان “نجوم الكرة العراقية من الاجيال الأخرى مثل احمد راضي وحسين سعيد، سيكون لهم حصة من الكرنفال من خلال توجيه دعوات خاصة لحضور المباراة والاسهام بنجاح هذا المحفل العالمي الذي يقام للمرة الاولى في العراق”.
ونظراً للدعوات التي تم توجيهها الى اللاعبين فأن تشكيلة المنتخب الوطني المتوج بلقب آسيا 2007 من المرجح ان تكون كالاتي: حراسة المرمى نور صبري واحمد علي، خط الدفاع: حيدر عبد الأمير، جاسم محمد غلام، علي حسين رحيمة، باسم عباس، خط الوسط: قصي منير، نشأت أكرم، هوار ملا محمد، مهدي كريم، صالح سدير، خط الهجوم: يونس محمود، عماد محمد.
ومن المرجح ايضاً ان تتم الدعوة للمهاجم الدولي السابق رزاق فرحان، نظراً للمطالب الجماهيرية التي دعت وزارة الشباب والرياضة وشركة عشتار بضرورة استدعائه.
وأعلنت وزارة الشباب والرياضة ان سعر تذكرة دخول المباراة ستكلف 25 ألف دينار للشخص الواحد، حيث كان السعر الاولي يقارب 50 الف دينار ولكن وزارة الشباب والرياضة تكفلت بجزء من التكاليف.
وفي هذا الصدد، أكد النجم الدولي السابق ومدرب نادي النجف الحالي عماد محمد، انه تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ويدعوه لخوض المباراة.
وقال محمد في منشور على موقعه في “الفيسبوك” “تلقيت قبل قليل دعوة رسمية لحضور الكرنفال الذي سيقام في محافظة البصرة باتصال هاتفي من وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان”.
وأوضح أن “الوزارة ابلغته بانها ستجري اتصالاً ببقية اللاعبين من اجل الاستعداد للمباراة والحضور الى ملعب البصرة الدولي”.

مقالات ذات صله