اخــر الاخــبار

فيلبس يسابق قرشاً ضخماً

رفع السباح الأميركي مايكل فيلبس تحدياً من نوع خاص عندما قرر خوض سباق مع قرش أبيض ضخم في الثالث والعشرين من يوليو/تموز المقبل.
ويأتي هذا التحدي ضمن البرنامج السنوي “أسبوع القرش” “Shark Week” وتُقدّمه قناة ديسكفري التي أعلنت عن هذا السباق الخطير، وقالت عنه “فيلبس ضد القرش: “العظيم ذو الذهبيات ضد الأبيض الكبير”.
وحول هذا السباق الغريب كتب فيلبس على حسابه في إنستغرام: “أخيراً سأستطيع القيام بشيء لطالما أردت أن أقوم به وهو أن أسبح مع أسماك القرش البيضاء الضخمة داخل قفص!”.
الجدير بالذكر أن فيلبس حقق 39 رقماً قياسياً عالمياً، وحصل على 23 ميدالية ذهبية أخرها في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.
وكان الرياضي الانجح في تاريخ الألعاب الأولمبية، قد حث المشرعين في الولايات المتحدة على الضغط من أجل إصلاح الجهود العالمية لمكافحة المنشطات في الرياضة بعدما قال إنه لم يثق مطلقا في أنه يتنافس ضد رياضيين شرفاء.
وفي شهادته أمام لجنة الطاقة والمالية بمجلس النواب الأمريكي أبدى فيلبس إحباطه من عدم التطور في المعركة ضد استخدام المواد المحفزة للأداء في الرياضة.
وقال فيلبس الذي تتضمن حصيلته الأولمبية 23 ميدالية ذهبية: “لا أعتقد أنني خضت بطولة دولية بينما كان جميع المتسابقين الآخرين من الشرفاء. لا أعتقد أن هذا الشعور انتابني من قبل.”
وأضاف: “أعرف أنه عندما أخوض بطولة في الولايات المتحدة يكون الجميع شرفاء لأننا كلنا نمر بالمراحل نفسها. على مدار مشواري اعتقدت أن بعض الرياضيين محتالين وفي بعض الحالات تأكدت شكوكي.”
وتابع: “عند الأخذ في الاعتبار كل الاختبارات التي خضعت لها أنا والآخرين فإنه من الصعب استيعاب ذلك”.

مقالات ذات صله