فيدرير يشيد بمستوى ألكسندر زفيريف

أشاد لاعب التنس السويسري، روجيه فيدرير، بالألماني ألكسندر زفيريف، لأنه يرى أنه يعمل من أجل المستقبل، كما لو كان أكبر من عمره الحالي (20 عاما).

جاءت هذه التصريحات الليلة الماضية، بعد فوز فيدرير على زفيريف بمجموعتين لواحدة، بواقع 7-6 (8-6) و5-7 و6-1، ضمن مجموعة بوريس بيكر في البطولة الختامية لموسم رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وأشار فيدرير “يعجبني ما رأيته من زفيريف، أرى شخصا يعمل من أجل المستقبل، حان وقت تحقيق النجاحات وهو بالفعل توج بروما ومونتريال”.

وأضاف السويسري أن ما يعجبه في زفيريف هو “أنه يعمل كما لو كان عمره 23 أو 24 عاما سواء من الناحية البدنية أو الانضباط أو التنظيم. أعتقد أن كل هذه الأشياء جيدة للغاية”.

وحول المستقبل، رد فيدرير “أعتقد أن الشباب بوجه عام يحتاجون للمزيد من الوقت، يعجبني أن أرى دينيس شابوفالوف ونيك كيريوس وزفيريف، بالطبع يقتربون من اللاعبين الكبار”.

وكشف السويسري أن ما يعجبه في زفيريف هو “أنه يجمع كل شيء. هو الثالث على العالم وأعتقد أنه سيخرج من البطولة الختامية بخبرة كبيرة، بغض النظر عن تأهله لنصف النهائي أم لا”.

وعند سؤاله عن انسحاب نادال من البطولة الختامية، قلل فيدرير من أهمية الأمر، وأكد أن الجميع ينتظرون استمرار النجم الإسباني في اللعب حتى عمر الـ 36، ملثما يفعل الآن اللاعب السويسري.

فيما قال زفيريف : “هو اللاعب الأفضل في كل العصور ودائما ما يجد طريقة لكسر إيقاعك والفوز عليك”.

وأضاف “كسر إرسالي في بداية المجموعة الثالثة وبعدها فقدت التركيز بعض الشيء. لكن بوجه عام، أعتقد أنها كانت مباراة إيجابية للغاية بالنسبة لي”.

مقالات ذات صله