فيدرر يستعد لأميركا المفتوحة باللعب في كأس روجرز

أكد السويسري روجر فيدرر أنه سيبدأ مشواره في موسم البطولات على الأراضي الصلبة في أمريكا الشمالية والاستعداد لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس باللعب في كأس روجرز في مونتريال.
وقال فيدرر في بيان نشره الاتحاد الكندي للتنس: “أنا سعيد بالعودة إلى مونتريال إذ لم تسنح لي الفرصة للعب هناك منذ سنوات عديدة”.
وأضاف: “عام 2017 مثير جدا بالنسبة لنا وأتطلع بجدية للعودة إلى الملعب في جولة رابطة اللاعبين المحترفين”.
وسيتطلع فيدرر للقبه الثالث في كأس روجرز لكن لأول مرة في مونتريال إذ لم يظهر اللاعب السويسري في هذه البطولة منذ 2011.
وتقام هذه البطولة بالتبادل بين مونتريال وتورونتو التي شهدت انتصار فيدرر باللقب في 2004 و2006.
ويظهر فيدرر (35 عاما) بشكل مذهل هذا العام وأحرز لقبيه 18 و19 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة وويمبلدون وعزز سجله القياسي في منافسات الرجال.
وقال يوجين لابيير مدير البطولة: “نحن نحتفل اليوم وستتواصل الاحتفالات في الأيام القليلة المقبلة خاصة أن فيدرر سيحتفل بعيد ميلاده معنا في الثامن من أغسطس”.
وتقام كأس روجرز في الفترة من 6 وحتى 13 أغسطس/ آب.
وكان اتحاد لاعبي التنس المحترفين، قد اكد أنَّ روجيه فيدرر ضمن مكانه في البطولة الختامية للموسم للمرة 15، وهو رقم قياسي بعدما فاز المصنف الثالث عالميًا بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة في مسيرته.
وسينضم فيدرر، 35 عامًا، الذي سبق له الفوز بالبطولة الختامية 6 مرات لرافاييل نادال الفائز بفرنسا المفتوحة في البطولة الختامية المقررة في لندن.
كان فيدرر، شارك في البطولة 14 مرة متتالية، وهو رقم قياسي بين عامي “2002، و2015″، قبل أن يغيب العام الماضي؛ بسبب الإصابة.
وقال فيدرر “أتطلع للعودة إلى لندن في نوفمبر. حزنت لعدم المشاركة العام الماضي؛ حيث أحب اللعب هناك ولم أغب عن البطولة منذ 2002”.

مقالات ذات صله