فيتل يسجل أسرع زمن على الحلبة النمساوية

تفوَّق سيباستيان فيتل سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام، على جميع منافسيه بجولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
وسجل فيتل بطل العالم سابقًا 4 مرات أسرع زمن في هذه الجولة، عندما قطع مضمار حلبة رد بول في دقيقة واحدة، و05.092 ثانية.
وبعد أول ثمانية سباقات من الموسم ينفرد فيتل بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 14 نقطة على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي احتل المركز الثاني في جولة التجارب الحرة الأخيرة اليوم بفارق 0.269 ثانية عن المركز الأول بعد تعرضه لمشكلة فنية في المكابح.
وزمن فيتل اليوم هو أسرع زمن تشهده الحلبة النمساوية، بعد أن تفوق على زمن هاميلتون القياسي الذي سجله السائق البريطاني الجمعة.
وهيمن هاميلتون على جولتي التجارب أمس لكنه لن يتمكن من الانطلاق إلا من المركز السادس أو ما بعد ذلك بسبب حصوله على عقوبة تأخير لـ5 مراكز بعد أن استلزم الأمر إجراء تغيير غير مخطط سلفًا في صندوق التروس بسيارته.
واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الثالث متخلفًا بفارق 0.423 ثانية عن فيتل، في حين احتل بطل العالم الأسبق الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الرابع.
واحتل سائقا رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن والأسترالي دانييل ريتشياردو، بطل سباق أذربيجان المركزين الخامس، والسادس على الترتيب.
كان المركزان السابع والثامن من نصيب سائقي هاس الدنمركي كيفن ماجنوسن والفرنسي رومان جروجان، في حين احتل الروسي دانييل كفيات سائق تورو روسو المركز التاسع متقدما مباشرة على زميله الإسباني كارلوس ساينز.

مقالات ذات صله