فوائد ماسكات قشر البرتقال للبشرة

يعتبر البرتقال من أشهر الفواكه الحمضية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام و للبشرة بشكل خاص ، حيث يوجد بحبة البرتقال الواحدة كميات متفاوتة من الألياف و البروتين و السعرات الحرارية و السكر و الفيتامينات ، مما أنه يقوي من مناعة الجسم تجاه الأمراض المختلفة ، و من الجدير بالذكر أن فائدة البرتقال لا تكمن في ثمرته فقط بل إن لقشر البرتقال فوائد كثيرة أيضاً حيث يُمكن استخدامه في إعداد ماسكات متنوعة للبشرة .

ماسكات قشر البرتقال للبشرة :

– ماسك قشر البرتقال و الزبادي :

يتم عمل هذا الماسك من خلال إضافة ملعقة من قشر البرتقال المجفف إلى ملعقتين من لبن الزبادي ، ثم يتم توزيع هذا الخليط على الوجه و الرقبة ، و يُترك على البشرة لحوالي عشر دقائق على الأقل ، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً ، و يعمل هذا الماسك على إكساب البشرة نضارة و حيوية و انتعاش .

– ماسك قشر البرتقال مع العسل و الكركم :

يتم إعداد هذا الماسك بواسطة وضع ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع كمية صغيرة من الكركم ، و بعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل إليهما و تقليب هذا الخليط ثم وضعه على الوجه و الرقبة ، و يُترك هذا الماسك لحوالي ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه جيداً ، و هو يساعد على معالجة العديد من مشاكل البشرة منها الاسمرار و الحروق ، و يجعلها نقية و نضرة .

 

 

– ماسك قشر البرتقال و الطمي و ماء الورد :

يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات التي يُمكن عملها للبشرة الدهنية ، و يتم إعداده من خلال وضع ملعقة كبيرة من قشر البرتقال مع ملعقة أخرى مساوية لها من مسحوق الطمي ، ثم يتم إضافة القليل من ماء الورد و مزج المكونات جيداً مع بعضها البعض ثم وضع الماسك على الوجه و الرقبة ، و يُترك الخليط حتى يصبح جافاً تماماً و بعد ذلك يتم فركه بشكل جيد ، و في النهاية يتم غسل الوجه بالماء الفاتر لإزالة الماسك .

فوائد ماسكات قشر البرتقال للبشرة :

– أنسب علاج طبيعي للبشرة الدهنية :

يوجد بقشر البرتقال كمية كبيرة من العناصر المهمة للعناية بالبشرة ، حيث وجد الباحثون أن قشرة البرتقال الواحدة هي واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية ، و ذلك لقدرتها على امتصاص الزيوت الموجودة بها ، كما أنها تقشر البشرة و تعمل على إزالة الطبقات الميتة من الجلد ، و تقفل المسام المفتوحة .

– التخلص من الرؤوس السوداء :

تُعتبر ماسكات قشر البرتقال من أكثر الحلول المستخدمه لعلاج الرؤوس السوداء ، حيث يعمل ماسك قشر البرتقال مع الزبادي على تنقية البشرة و إزالة تلك الرؤوس بطريقة فعالة ، فقط من خلال استخدام هذا الماسك عدة مرات و تركه في كل مرة لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة .

– تقليل ظهور علامات الشيخوخة :

يستطيع قشر البرتقال أن يساعد على إنتاج هرمون الكولاجين في الجسم ، و هذا الهرمون هو المسؤول بشكل كبير على الحفاظ على نضارة الجلد ، كما أنه يساعد على تقليل ظهور علامات الشيخوخة المختلفة على الوجه مما يجعل الشخص يبدو بمظهر أفضل و أكثر حيوية و جمالاً .

– معالجة حب الشباب :

يعتبر حب الشباب من المشاكل التي تزعج الكثير من الناس ، و يُمكن استعمال ماسكات قشر البرتقال لمعالجة هذا الأمر حيث يحتوي قشر البرتقال على كمية كبيرة من حمض الستريك الذي يتمتع بقدرة هائلة على إزالة حب الشباب ، و لكن يجب مراعاة عمل الماسكات باستمرار للحصول على نتائج فعالة .

– تنشيط الدورة الدموية بالبشرة :

يساعد قشر البرتقال على إكساب البشرة لوناً وردياً جميلاً ، و ذلك نتيجة لقدرته على تنشيط الدورة الدموية بها و جعلها أكثر انتعاشاً و حيوية ، بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون الوجه و تفتيح لون البشرة و تنظيفها من الشوائب العالقة بها .

 

مقالات ذات صله