فضيتان و3 برونزيات لمنتخب الرماية ومنتخب القوس والسهم يأمل وصول الدعم المالي

القاهرة/ مزهر كاظم
انهى منتخبنا الوطني بالرماية للناشئين والناشئات والمتقدمين مشاركته في البطولة العربية الثانية عشرة الشاملة بالرماية التي احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة وشاركت فيها حوالي 18 دولة عربية ، وهو اكبر تجمع عربي، في مثل هكذا بطولة بمختلف الفعاليات. وحصلت منتخباتنا للفئات المختلفة على نتائج جيدة قياسا بمستوى هذه البطولة وهذه الكثافة من المنتخبات المشاركة.فقد نال منتخب الناشئات المركز الثاني والوسام الفضي في فعالية البندقية الهوائية (فرقي) لمسافة 10 م.والمركز الثالث والوسام البرونزي في المسدس الهوائي لمسافة 10 م. وحصلت اللاعبة، اية خلدون، على الوسام الفضي لنفس المسافة. فيما حصل منتخبنا الوطني للمتقدمين على المركز الثالث والوسام البرونزي  في فعالية المسدس الحر لمسافة 50 م والوسام البرونزي (فرقي) متقدمين بالمسدس الهوائي لمسافة 10 م وبذل تكون حصيلة المشاركة فضيتان وثلاث برونزيات. واشتدت المنافسة على الاوسمة والمراكز الثلاثة الاولى بين منتخبات العراق ومصر والسعودية وعمان. وشارك الحكمان العراقيان الدوليان رحيم كاظم الشويلي وطلال مدحت في ادارة منافسات البطولة بتكليف من الاتحاد العربي للرماية.هذا ويغادر القاهرة اليوم وفدنا بالرماية عائدا الى بغداد ان شاء الله.
منتخبنا الوطني بالقوس والسهم يناشد الامانة المالية
تحلحل موضوع حصول منتخبنا الوطني بالقوس والسهم على التأشيرة المغربية بانتظار اتمام بقية الاجراءات من السفارة المغربية في القاهرة والحسم النهائي خلال اليومين او الثلاثة ايام المقبلة الا ان موعد الانطلاق من القاهرة يتوقف على مواعيد حجوزات الطيران. ويأمل رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم ،سعد المشهداني، ورئيس الوفد ، محمد علي فياض ، واعضاء الوفد، من الامانة المالية في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تحويل ما يمكن تحويله من اصل المبلغ الكلي المخصص للمشاركة في البطولة العربية بالقوس والسهم التي ستحتضنها مدينة مراكش المغربية، بعد استلام الوفد للدفعة، مقدرين جهود الامين المالي، سرمد عبد الاله، لتوفير السيولة النقدية لمنتخباتنا الوطنية، سيما ان المدة التي انتظرها الوفد في القاهرة للحصول على التأشيرة المغربية طال امدها اكثر مما كان متوقع  مما يعني تضاعف المصرفات الضرورية سيما ان اللاعبين يحتاجون الى شراء  تجهيزات خاصة للتدريب والاحتفاظ بها لمنافسات البطولة اذا ما علمنا ان كل لاعب يحتاج الى سيت مكون من 12 سهما يتجاوز سعره ال500 خمسمائة دولار اضافة الى اجور حجز ساحة التدريب في نادي الصيد المصري مقابل مبلغ مالي لا جراء تدريبات المنتخب واجور الاقامة في الفندق.
وفودنا تتابع مباراة منتخبنا الوطني بكرة القدم
بعد ان خيم الوجوم على اعضاء منتخباتنا الوطنية :القوس والسهم والرماية  والقوس والسهم للمعاقين لمناسبتين سابقتين هما التفجير الارهابي الذي طال مجموعة من لاعبي كرة القدم الابرياء في الاسكندرية في محافظة بابل ، وتعادل منتخبنا الوطني بكرة القدم مع منتخب تايلند، تابع اعضاء منتخباتنا الوطنية المذكورة المتواجدة في العاصمة المصرية القاهرة مباراة الحسم مع المنتخب الفيتنامي وباركوا الفوز الذي حققه اسود الرافدين عل نظيرهم الفيتنامي وضمان صعود منتخبنا الوطني الى المرحلة الاخيرة الحاسمة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وكأس امم اسيا في الامارات 2019على حساب تعثر المنتخب الاردني الشقيق وخسارته الثقيلة والمؤسفة امام المنتخب الاسترالي.

مقالات ذات صله